آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » محامي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش: العقوبات الأوروبية على موكلي ترجع إلى شهرته وليس الأدلة

محامي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش: العقوبات الأوروبية على موكلي ترجع إلى شهرته وليس الأدلة

قال محامي الدفاع عن الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، أمام محكمة في الاتحاد الأوروبي، إن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على موكله بسبب صلاته المزعومة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هو خطوة سياسية من جانب قادة التكتل لتضييق الخناق على مواطن روسي شهير.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للانباء بأن الفريق القانوني الخاص بأبراموفيتش، انتقد في جلسة استماع بالمحكمة العامة للاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، المزاعم التي تفيد بأن علاقته المميزة بالرئيس الروسي سمحت له بملء جيوبه، بينما توفر شركته “مصدرا كبيرا للدخل” الذي يوجه للجهود الحربية الروسية في أوكرانيا.

وقال المحامي تييري بونتينك، إن الاتحاد الأوروبي قام بوضع أبراموفيتش على قائمة عقوباته،  يرجع جزئيا إلى شهرته، وليس “استنادا إلى الأدلة”.

وتم فرض القيود على سفر أبراموفيتش، بالاضافة إلة تجميد أصوله في الاتحاد الأوروبي، بعد إدراجه ضمن قائمة عقوبات التكتل في آذار/مارس الماضي، بسبب صلاته الوثيقة المزعومة بالرئيس بوتين، وبالتالي، جهود الحرب في أوكرانيا.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قسم شرطة المدينة الشرقي بطرطوس يلقي القبض على الشخص الذي حاول قـ.تل الدكتورة ( إباء ) وتحقيقات فرع الأمن الجنائي تكشف ملابسات الحـ.ادثة.

  أُعلم قسم شرطة المدينة الشرقي بطرطوس من قبل مشفى المشرق الخاص بطرطوس بالدخول إليه إسعافاً الدكتورة الجامعية (إباء . س) إثر تعرضها لمحاولة خـ.نق ...