الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » محاور علمية وطبية في المؤتمر العلمي الأول للأطباء الشباب في حمص

محاور علمية وطبية في المؤتمر العلمي الأول للأطباء الشباب في حمص

بمشاركة حوالي 80 طبيباً وطبيبة من فئة الشباب انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول للأطباء الشباب في نادي الضباط بحمص ولمدة يومين.

المؤتمر الذي ينظمه فرع نقابة الأطباء بحمص بالتعاون مع مديرية الصحة وكلية الطب البشري ومشفى جامعة البعث والمشفى العسكري يتضمن 55 محاضرة علمية بمختلف الاختصاصات الطبية، إضافة إلى محاور متفرقة عبر 9 جلسات يقدمها ويشرف عليها أطباء شباب، كما يرافقه معرض للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية من عدة محافظات.

وأشار الدكتور غسان فندي نقيب أطباء سورية في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المؤتمرات الطبية رافد حقيقي لزيادة المعرفة والمهارة بما ينعكس على صحة المواطن، لافتاً إلى أن المؤتمر يشكل خطوة أولية لتعميم التجربة على بقية المحافظات وصولاً إلى مؤتمر مركزي لكل أطباء سورية الشباب.

بدوره أوضح الدكتور عزام النجار رئيس فرع نقابة الأطباء بحمص أن المؤتمر يهدف إلى إعداد كوادر شبابية طبية قادرة على أداء دورها في إعادة بناء المجتمع وتعزيز المفاهيم الإيجابية لتقديم الرعاية الصحية المعتمدة على تطبيق نتائج البحث العلمي في الممارسة العملية.

وأشار الدكتور وليد خدام رئيس اللجنة العلمية في فرع نقابة الأطباء بحمص إلى أنه تم استيعاب كل الأطباء سواء بالمشاركة أو بإدارة الجلسات،

لافتاً إلى أن الأطباء المشاركين هم قيد الاختصاص ومن المقيمين في المشافي وطلاب الدراسات العليا.

ولفت عضو فرع نقابة الأطباء بحمص الدكتور مرهف جرّوس إلى وجود معرض مرافق للمؤتمر يضم 17 شركة أدوية وتجهيزات طبية وتأمين صحي ومراكز طبية من عدة محافظات.

وأشار الدكتور المغترب  فؤاد نقولا  المشارك في  المعرض الدوائي إلى ضرورة الإضاءة على شريحة الشباب وبلورة خبرتهم العملية خلال مرحلة الاختصاص لتحفيزهم لخدمة الوطن وإيقاف هجرة الكفاءات العلمية منه.

الدكتور علي جبر  من المشاركين بمحاضرة حول “جديد أورام المثانة” رأى أن المؤتمر يشجع الأطباء الشباب على مواكبة أحدث الدراسات والعمل بجد للتميز والنجاح.

ولفتت الدكتورة ليزا المحسن المشاركة بمحاضرة حول “نقص السمع عند الأطفال” إلى أن المؤتمر فرصة حقيقية لزرع الثقة في الجيل الجديد وتشجيعه على البقاء وعدم الهجرة.

حضر فعاليات المؤتمر أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الإشتراكي عمر حورية ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف ومدير الصحة وعدد من مديري المشافي وعمداء الكليات الطبية ورؤساء النقابات وأعضاء مجلس الشعب.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متى يكون التحدث أثناء النوم مصدر قلق؟

التحدث أثناء النوم يعتبر ظاهرة شائعة بين الكثير من الأشخاص، حيث يشمل ذلك إصدار خطابات طويلة، وتمتمات غير مفهومة، وأحيانًا حتى إصدار أصوات مثل الهمهمات ...