آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مدرب المنتخب الإنجليزي يحذر من التراخي بعد البداية القوية في تصفيات يورو 2024

مدرب المنتخب الإنجليزي يحذر من التراخي بعد البداية القوية في تصفيات يورو 2024

حذر جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم من أن طموح الفريق لاستعادة المجد عبر كأس الأمم الأوروبية قد يواجه تهديدا في حال التراخي أو تراجع التركيز والالتزام بعد البداية القوية التي حققها المنتخب في مشوار التصفيات.

واستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) بالفوز على نظيره الإيطالي حامل اللقب في عقر داره 2 / 1 يوم الخميس الماضي، ثم واصل انطلاقته القوية بالفوز على نظيره الأوكراني، الذي وصل لدور الثمانية في يورو 2020، بنتيجة 2 / صفر أمس الأحد.

ونجح المنتخب الإنجليزي بذلك في استعادة توازنه بشكل جيد بعد خروجه من كأس العالم 2022 من دور الثمانية في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وكان الفوز في مباراة يوم الخميس هو الأول للمنتخب الإنجليزي على نظيره الإيطالي في عقر داره منذ عام 1961 .

واستفاد المنتخب الإنجليزي من الدعم الجماهيري الكبير في استاد ويمبلي ليهزم أوكرانيا بهدفين نظيفين ويحصد بذلك ست نقاط من مباراتيه الأوليين بالمجموعة الثالثة التي تضم أيضا مقدونيا الشمالية ومالطا.

وتبدو مهمة المنتخب الإنجليزي، وصيف بطل يورو 2020، سهلة في حصد ست نقاط أخرى أمام مقدونيا الشمالية ومالطه في فترة التوقف الدولي المقبلة في الصيف، لكن ساوثجيت لن يسمح بالإفراط في الثقة.

وقال ساوثجيت بشأن المباراتين المقبلتين أمام مالطا ومقدونيا الشمالية في حزيران/يونيو :”أتوقع أن الجميع يود التواجد هنا وأن يكون جزءا من الحدث.”

وأضاف في التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” :”سنسعى بالطبع إلى إنعاش مجموعة اللاعبين من الناحية النفسية عبر منحهم بعض الوقت خارج المنافسات بعد نهاية الموسم.”

وتابع :”لكن إذا بدأنا نفكر في أنه لا يجب علينا الحضور بقوة في حزيران/ يونيو لأن التصنيف العالمي للمنافسين الاثنين المقبلين ليس مرتفعا مثل المنافسين اللذين التقيناهما، فسنواجه أزمة حقا.”

وأضاف ساوثجيت :”هذا ليس النهج الذي سنتبعه، ولا أعتقد أن الفريق بهذه العقلية.”

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة مفاجئة.. بيريز يدافع عن تشافي

وجه فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رسالة مفاجئة إلى مجلس إدارة برشلونة قبل الكلاسيكو. ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن بيريز أثناء الغداء المعتاد مع مجلس ...