آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مديرية صحة حلب تبدأ بتقديم علاج نوعي لمرضى التصلب اللويحي مجاناً

مديرية صحة حلب تبدأ بتقديم علاج نوعي لمرضى التصلب اللويحي مجاناً

بدأت مديرية الصحة بحلب اليوم بإعطاء الجرعة الأولى من دواء مافين كلاد (كلادريين) لمرضى التصلب اللويحي مجاناً، في مشفى زاهي أزرق بحي عين التل.

وأكد مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه في تصريح لمراسلة سانا على مواصلة وزارة الصحة تأمين أفضل وأحدث الأدوية للمرضى، وخاصة في مجال الأمراض المزمنة، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية الأفضل دائماً وبشكل مجاني.

وأوضح الدكتور باسل سليمان مدير المشفى ورئيس لجنة التصلب اللويحي أن هذا الدواء يعتبر من أهم وأحدث العلاجات لمرضى التصلب اللويحي، حيث يمتاز بفعالية عالية لضبط المرض، إضافة إلى سهولة تناوله حيث يعطى فموياً لعدة أيام فقط في عامين متتاليين، ويعتبر آمناً وتأثيراته الجانبية قليلة.

وبين الدكتور سليمان أن عيادة التصلب اللويحي مستمرة بتقديم العلاجات الأخرى، وذلك بعد أن تقوم لجنة الأطباء بدراسة حالة كل مريض، وتحديد العلاج الأفضل لحالته، مشيراً إلى استمرار تقديم العلاج في جميع عيادات الأمراض بالشكل الكامل، إضافة إلى خدمات المشفى الأخرى.

ونوه سليمان بجهود وزارة الصحة بتوفير الدواء وتقديمه بشكل مجاني لمرضى الأمراض المزمنة، إضافة إلى الخدمات الطبية الأخرى.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغدادي: عملية نوعية وصعبة ودقيقة جداً واستطباباتها نادرة وتكاليفها عالية … أطباء في «المجتهد» ينقذون حياة مريضة بإجراء عملية نادرة في العالم

  | محمود الصالح   كشف رئيس قسم الجراحة العصبية في مشفى دمشق «المجتهد» الدكتور طرفة بغدادي عن تمكن الفريق الطبي في المشفى من إجراء ...