آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مراكز الحبوب في السويداء جاهزة لاستقبال محصول القمح

مراكز الحبوب في السويداء جاهزة لاستقبال محصول القمح

أعلن مكتب المؤسسة السورية للحبوب في محافظة السويداء عن جاهزية مركز المزرعة لاستلام القمح المشول وموقع مطحنة أم الزيتون لاستقبال القمح دوغما من المزارعين اعتباراً من الـ 22 من الشهر الحالي.

وذكر مدير المكتب المهندس يوسف وهبي لمراسل سانا أنه تم تجهيز الموقعين المحددين لاستقبال المحصول بمختلف مستلزمات العمل المطلوبة والكادر العامل مع استمرار بيع أكياس الخيش للمزارعين الراغبين بتسويق محصولهم ضمن مركز دوار العنقود شريطة تعهدهم بكتاب خطي بإعادتها للمؤسسة معبأة بالمحصول أو تسليمها بعد انتهاء الموسم.

وأشار رئيس اتحاد فلاحي السويداء سمير البعيني إلى أن تسعيرة القمح التي تم إقرارها بمعدل 2000 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد لمن يسلم إنتاجه من القمح لمكتب الحبوب تعد جيدة وخاصة في ضوء القرار الذي يسمح بقبول نسبة الشوائب في القمح 23 بالمئة بدلاً من أقل من 10 بالمئة سابقاً.

وبين البعيني أنه سيتم تأمين مادة المازوت للحصادات عند انطلاق موسم الحصاد وكذلك تزويد السيارات والجرارات التي ستقوم بنقل المحصول من أراضي المزارعين إلى مستودعات الحبوب بالمادة.

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأن الموسم الحالي «أمطر في آذاره بعد أن أكنن»: القمح والشعير في الحسكة بأمان ويقومان «بطرد السنابل»

يعيش محصولا القمح والشعير في محافظة الحسكة حالة من الانتعاش، والحالة العامة لهما جيدة في كل مناطق الاستقرار الزراعي في المحافظة. وذكر مدير الزراعة المهندس ...