آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مشاركة إسرائيل في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب تثير غضب فعاليات سياسية ومدنية وتعتبرها خيانة للقضية الفلسطينية.. وتدعو لطرد الشركات الصهيونية وتطهير التراب الوطني منها

مشاركة إسرائيل في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب تثير غضب فعاليات سياسية ومدنية وتعتبرها خيانة للقضية الفلسطينية.. وتدعو لطرد الشركات الصهيونية وتطهير التراب الوطني منها

أعرب حزب “العدالة والتنمية” وحركات أخرى مغربية عن استيائهم من مشاركة إسرائيل في المعرض الدولي للفلاحة المقام بمدينة مكناس، واعتبروا أن هذه المشاركة تمس بكرامة المغاربة وتجاهل للقضية الفلسطينية التي تعتبر قضية وطنية بالنسبة لهم.

وفي بيان مشترك، قال  الحزب إلى جانبه حركة “التوحيد والإصلاح” ونقابة “الاتحاد الوطني للشغل”، وحركة “التجديد الطلابي”، أن هذه” المشاركة تمس بكرامة المغاربة الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية في مستوى قضيتهم الترابية”.

وأوضح البيان أن الشعب المغربي قد عبر عن تعلقه بالقضية الفلسطينية من خلال العديد من التظاهرات والمظاهرات، وأن هذا يعكس إيمانهم الراسخ بعدالة هذه القضية.

كما أشار البيان التنديدي إلى أن أي محاولة للتطبيع مع إسرائيل تعتبر خيانة للقضية الفلسطينية.

وأعلن البيان عن تنديد الهيئات الموقعة عليه بدعوة ومشاركة الكيان الصهيوني في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، لما تشكله دعوة ومشاركة الشركات الصهيوني من مخالفة للدستور المغربي والاتفاقات الدولية المصادق عليها من قبل المملكة فضلا عن روابط العقيدة ووحدة الانتماء والمصير.

وأكدت الهيئات الموقعة “مواقفها الثابتة بشأن نصرة القضية الفلسطينية”، و”استمرارها في مقاومة كافة أشكال التطبيع بمعية القوى الحية وعموم الشعب المغربي”.

كما عبرت عن “ادانتها لمختلف الاعتداءات الصهيونية الإرهابية على الفلسطينيين ومقدساتهم الدينية في طليعتها المسجد الأقصى المبارك”، داعية “الجهات المسؤولة إلى الطرد الفوري للشركات الصهيونية من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، وتطهير التراب الوطني من أي تواجد لأدوات الكيان الصهيوني المغتصب”.

هذا وناشد الموقعون “كافة القوى الحية والساكنة المكناسية (سكان مكناس) للتعبير عن غضبها والمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية يومه الجمعة 5 أيار مايو 2023، أمام السوق المركزي بحمرية ابتداء من الساعة السادسة مساء”.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: إغلاق ملف التحقيق بقصف جسر القرم يثبت تورط الغرب بالهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار سلطات ألمانيا بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الذي ناقش قصف وتدمير جسر القرم “يثبت تورط الغرب بالهجمات ...