آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مشاركة سورية في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم بدورتها الرابعة

مشاركة سورية في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم بدورتها الرابعة

تكريماً للمعلم المبدع والمتفاني في بناء الإنسان.. ( فكراً وقيمة وانتماء) أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في دورتها الرابعة، وتضم الجائزة في هذه الدورة مرحلتين الأولى (2021-2022م)، والثانية (2022-2023م).

وفي هذا الإطار شاركت الجمهورية العربية السورية في الجائزة بصورة مميزة من خلال المعلمين والمدرسين من الاختصاصات كافة ( التعليم العام، والخاص، والمهني، والشرعي) إلى جانب زملائهم المعلمين في الدول المشاركة (دول مجلس التعاون الخليجي- المملكة الأردنية الهاشمية- الجمهورية التونسية- الجمهورية العربية السورية- جمهورية العراق- جمهورية مصر العربية- المملكة المغربية- النمسا- سويسرا- فلندا).

وتأتي هذه المشاركة ضمن برامج التعاون والتنسيق مع الدول العربية في المجال التربوي، وقد  أثبت معلمو سورية مكانتهم العالية في العطاء والبناء، فكانت مشاركتهم مميزة من خلال تحقيقهم لشروط ومعايير الجائزة، ونتيجة لإجراءات الجائزة، خضع المعلمون المرشحون للفوز بالمرحلة الأولى لمقابلات شخصية وأخرى لمديري المدارس التي يعملون بها، وأبنائهم المتعلمين وأولياء أمورهم، وبموجبها رُشح عدد من المدرسين والمعلمين السوريين للفوز بالمرحلة الأولى، وسيعلن عن أسماء الفائزين من خلال حفل تقيمه وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية بالتعاون مع جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم لتكريم المعلمين الفائزين في المرحلة الأولى، والمرشحين للمنافسة على الجائزة الكبرى.

 

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الصحفي في وزارة_التربية 17-10-2022)

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الإقطاع» الرقمي يهدّد الصحافة!

علي عواد     تتحضر آبل لإطلاق نسختها الجديدة من نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد. إلا أن التحديث الجديد يحوي أداة ذكاء ...