الرئيسية » حول العالم » معاون للكرملين: بوتين وبايدن ربما يلتقيان في يونيو.. بعد اقتراح الرئيس الأمريكي بشأن القمة

معاون للكرملين: بوتين وبايدن ربما يلتقيان في يونيو.. بعد اقتراح الرئيس الأمريكي بشأن القمة

موسكو- رويترز: ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأحد نقلا عن معاون للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن ربما يلتقيان في يونيو حزيران، وسط تصاعد للتوتر بين موسكو والغرب.

وقال يوري أوشاكوف مستشار السياسة الخارجية إنه لم يُتخذ بعد قرار أكيد بشأن الاجتماع.

ونُقل عن أوشاكوف، الذي كان سفير روسيا لدى الولايات المتحدة بين عامي 1998 و2008، قوله “سنتخذ قرارا استنادا إلى عناصر كثيرة”.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله اليوم الأحد إن بلاده استقبلت اقتراح بايدن بشأن القمة بصورة “إيجابية” وإنه قيد الدراسة في الوقت الحالي.

كما نقلت صحيفة كومرسانت الروسية اليومية عن مصادر لم تسمها قولها إن بايدن عرض على بوتين الاجتماع يومي 15 و16 يونيو حزيران في دولة أوروبية.

ولم يرد الكرملين حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب.

كان بوتين قد عقد قمة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في هلسنكي في يوليو تموز 2018.

ودعا بايدن هذا الشهر بوتين إلى خفض التوتر الذي أثارته تعزيزات عسكرية روسية على حدود أوكرانيا، واقترح عقد قمة لمعالجة مجموعة من الخلافات.

وقال الكرملين في ذلك الحين إن عقد قمة سيتوقف على سلوك الولايات المتحدة، وأفادت تقارير بأن الكرملين طلب من واشنطن إلغاء خطة لفرض عقوبات جديدة على روسيا.

وشارك بوتين في قمة مناخية افتراضية استضافها بايدن الأسبوع الماضي.

سيرياهوم نيوز 6- رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين تدعو واشنطن إلى الوفاء بالتزامها بعدم دعم انفصال تايوان والتوقف عن تسليحها

مكتب شؤون تايوان الصيني يدعو الولايات المتحدة إلى الوفاء بالتزامها بعدم دعم انفصال تايوان بإجراءات ملموسة ووقف تسليحها.   قال مكتب شؤون تايوان التابع للصين، ...