الرئيسية » الأخبار المحلية » نائب وزير الخارجية السوري لـ”سبوتنيك”: العدوان على غزة يؤكد أهمية المقاومة

نائب وزير الخارجية السوري لـ”سبوتنيك”: العدوان على غزة يؤكد أهمية المقاومة

نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، بسّام الصبّاغ، يؤكّد أنّ همجية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة تعيد التذكير بأهمية المقاومة ودعم الشعوب الرازحة تحت الاحتلال.

أكّد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، بسّام الصبّاغ، في تصريحٍ لوكالة “سبوتنيك”، أنّ العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة يؤكّد أهمية توفير الدعم للمقاومة والشعوب تحت الاحتلال.

 

وقال الصبّاغ إنّ “العدوان الهمجي الذي يشنه العدو الصهيوني على المدنيين في قطاع غزّة، يعيد تذكيرنا بأهمية المقاومة، وأهمية دعم الشعوب الرازحة تحت نير الاحتلال والاستعمار”.

 

وجاء حديث الصبّاغ للوكالة الروسية على هامش فعاليةٍ نظمتها السفارة الكوبية في دمشق، بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل زعيم الثورة الكوبية، فيديل كاسترو، والتي جرت بحضور عدد من المسؤولين السياسيين السوريين وضباطٍ من الجيش العربي السوري، إلى جانب ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق.

 

وفي حديثه بخصوص ذكرى رحيل الزعيم الكوبي، أوضح الصبّاغ أنّ كاسترو شكّل جزءاً من تاريخ كوبا، مستذكراً دعمه الكبير لكل حركات التحرر والمقاومة حول العالم، إضافةً إلى قيمه ومبادئه التي حارب من أجلها، والتي اعتبرها “ما تزال خالدة وصالحة لكل زمانٍ ومكان”.

 

من جانبه، أكّد السفير الكوبي في سوريا، لويس ماريانو فرنانديس رودريغيز، أنّ فيديل كان مؤمناً بالقضية الفلسطينية، ودافع عنها في كل مكان، وأنّه ركّز الاهتمام عليها في الأمم المتحدة، مُذكّراً بقول كاسترو إنّ “حل هذه القضية ضروري جداً من أجل السلام في المنطقة والعالم”.

 

كما أشار رودريغيز إلى إدانة كاسترو الإجرام الإسرائيلي الذي اُرتكب ولا زال يُرتكب بحق الشعب الفلسطيني، وأنّ الزعيم الكوبي الراحل كان يؤيد بقوة الحقوق المشروع للفلسطينيين في العودة إلى أرضهم، وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة

    أكدت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن السوريين أثبتوا دائماً أنهم الشعب الذي يعشق الحياة لذلك فهو يرى في الشهادة سبيلاً للدفاع ...