آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » نقابة الأطباء البيطريين: الكفاءات السورية حافظت على الثروة الحيوانية في أصعب الظروف

نقابة الأطباء البيطريين: الكفاءات السورية حافظت على الثروة الحيوانية في أصعب الظروف

غصوب عبود

بمناسبة عيد الطبيب البيطري السوري والذي يصادف في الثاني عشر من شهر  حزيران من كل عام أقامت نقابة الاطباء البيطريين احتفالاً في صالة نقابة المقاولين بدمشق بمشاركة عدد من ذوي الاختصاص.

نقيب الأطباء البيطريين الدكتور إياد سويدان نوه بجهود الطبيب البيطري خلال كل الظروف فهو الجندي المجهول الذي يحافظ على الثروة الحيوانية ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها سورية والتغيرات المناخية مشيداً بالخبرات والكفاءات المحلية التي عملت قدر الإمكان على التخفيف من آثار الحرب على مربي الثروة الحيوانية والعاملين في هذا القطاع.

ولفت سويدان إلى العمل التشاركي القائم مع الجهات ذات الصلة كوزارة الزراعة والمنظمات والاتحادات موجها الشكر لكل طبيب بيطري بذل كل جهده للحفاظ على الثروة الحيوانية في ظل هذه الظروف.

نقيب الأطباء البيطريين بفرع دمشق الدكتور لؤي محمد بين أن الاحتفال بعيد الطبيب البيطري مناسبة لزيادة التوعية حول الجوانب المختلفة للعمل الذي يقوم به الأطباء البيطريون وتسليط الضوء على عملهم والجهود التي يبذلونها مشدداً على ضرورة المساهمة في تطوير القطاع الزراعي بشقه الحيواني بالاشتراك مع الهيئات والمجالس المختصة ووضع التوصيات والاقتراحات لحل المشاكل المتعلقة بالصحة الحيوانية.

 

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة جديدة: التغيّر المناخي يفاقم خطر الأوبئة

على مر التاريخ ربط الأطباء الأمراض بالطقس والتغيرات الحادثة فيه، وأكدت الدراسات أن تغير المناخ بأشكاله المختلفة يؤثر بشكل مباشر في انتشار الأمراض المنقولة عبر ...