آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » هيئة بريطانية تتحدث عن انفجار قرب سفينة في باب المندب وتدعو السفن الى العبور بحذر.. وسفينتان ترفعان علم أمريكا تعودان من البحر الأحمر بعد رؤية انفجارات

هيئة بريطانية تتحدث عن انفجار قرب سفينة في باب المندب وتدعو السفن الى العبور بحذر.. وسفينتان ترفعان علم أمريكا تعودان من البحر الأحمر بعد رؤية انفجارات

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأربعاء، تلقّيها بلاغا عن انفجار يبعد 100 متر عن سفينة تجارية تبحر في باب المندب.

جاء ذلك في بيان نشرته الهيئة عبر منصة “إكس”، قالت فيه إن حادث اليوم هو الـ19 من نوعه منذ بدء التوتر في البحر الأحمر بعد إعلان جماعة انصار الله اليمنية نيتها استهداف السفن التي لديها ارتباط بإسرائيل، إلى حين وقف الحرب على غزة.
وقالت الهيئة البريطانية إنها تلقت بلاغًا عن حادث وقع على بعد 50 ميلًا بحريًا جنوب مدينة المخا اليمنية.
وتابعت: “أبلغ ربّان السفينة عن انفجار على بعد نحو 100 متر من الجانب الأيمن للسفينة”، عند الساعة 11:00 (ت.غ).
وأفادت الهيئة أن “السفينة وطاقمها بخير، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وكررت توجيهاتها بأنه “يُنصح السفن بالعبور بحذر وإبلاغ هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن أي نشاط مشبوه”.
ولم يصدر تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول الهجوم حتى الساعة 13:35 (ت.غ).
وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير/ كانون الثاني الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها “لن تمر دون رد”.
و”تضامنا مع غزة” التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

من جهتها، قالت شركة الشحن الدنمركية ميرسك اليوم الأربعاء إن سفينتين ترفعان علم الولايات المتحدة كانتا تعبران مضيق باب المندب صوب الشمال عادتا أدراجهما بعد أن شاهدتا انفجارات قريبة.

وذكرت ميرسك أن السفينتين لم تتعرضا لأضرار ولم يُصب طاقمهما بأذى وأن البحرية الأمريكية رافقتهما خلال عودتهما إلى خليج عدن.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشيونال إنترست: البحرية الصينية تزداد قوة بشكل يثير الإعجاب

ما التقنيات الجديدة والمثيرة للإعجاب التي أضافتها البحرية الصينية على سفنها الحربية؟ كما جاء في مقال للكاتب جيمس هولمز في صحيفة “ناشيونال إنترست”. قامت حاملة ...