آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » واتساب يطلق تحديثات لمكافحة المكالمات العشوائية المزعجة

واتساب يطلق تحديثات لمكافحة المكالمات العشوائية المزعجة

أعلنت شركة WhatsApp رسميًا عن إطلاق ميزات جديدة تهدف إلى مكافحة ظاهرة المكالمات العشوائية الغير مرغوب فيها في تطبيقها، وخاصة في الهند.

تحسنت أنظمة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في التطبيق للتصدي لهذه الظاهرة، كما قدمت الشركة أدوات الحماية، مثل حظر الأرقام المزعجة وإبلاغ الشركة بها.

ويتم العمل على إزالة الحسابات المزعجة أيضًا. وقد تمكنت هذه التحسينات الجديدة في WhatsApp من تخفيض معدل المكالمات العشوائية بنسبة 50 ٪ على الأقل، وفقًا للمتحدث باسم الشركة.

من المتوقع أن تكون هذه التحديثات فعالة في مواجهة المشكلة الحالية، حيث تعرض بعض المستخدمين للمضايقة والخداع من خلال مكالمات احتيالية من أرقام دولية غير معروفة، وخاصة في الهند.

ووفقًا لتقارير المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي، يتم الاحتيال من خلال إجراء مكالمات من أرقام دولية، حيث يتم عرض فرص عمل مزيفة وطلب التواصل عبر تطبيقات أخرى، مثل تيليجرام.

 ويجب الإشارة إلى أن هذه التحديثات لن تعمل على الفور، حيث تم إصلاح المشكلة في الخلفية دون الحاجة إلى تحديث التطبيق أو إجراء أي تغييرات داخله. وصرح وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي، رافي شانكار براساد، بأن وزارته سترسل إشعارًا لشركة WhatsApp بشأن هذه المشكلة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث جديد من آبل يضيف ميزات مبتكرة لتسهيل استخدام هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، أعلنت شركة آبل عن مجموعة من المزايا الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين، وتوفير ...