آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » وفد عسكري روسي يزور دار أيتام في اللاذقية

وفد عسكري روسي يزور دار أيتام في اللاذقية

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة زار وفد روسي برئاسة العماد الأول غينياديي جيدكو نائب وزير الدفاع لروسيا الاتحادية وقائد تجميع القوات الروسية العاملة في سورية دار الأيتام التابعة لجمعية المساعي الخيرية باللاذقية لتقديم التهاني والهدايا للأطفال.

وفي كلمة له خلال الفعالية أشار جيدكو إلى أن الهدف من الزيارة “تهنئة الأطفال بمناسبة رأس السنة وإيصال معايدة أطفال روسيا ونقل أمنياتهم بطفولة ملؤها السعادة والفرح والصحة وتحقيق النجاح في العام الجديد”.

بدوره عبر محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال عن الشكر والتقدير الكبيرين للجانب الروسي على تقديم الدعم المستمر للشعب السوري منوها بهذه المبادرة التي تمثلت بزيارة دار الأيتام ومشاركة الأطفال فرحة الأعياد.

من جانبه أشار اللواء إيغر سمولي مدير مركز التنسيق الروسي إلى أن الهدف الرئيسي للمركز هو تقديم المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والطبية للشعب السوري حيث تغطي أعماله جميع المحافظات السورية مع إيلاء الاهتمام لإعادة الإعمار وتحسين الاقتصاد السوري كأولوية مؤكداً قدرة الجانبين على توفير الظروف المناسبة لإعادة الاستقرار وإحلال السلام على امتداد الأراضي السورية.

وقال فواز دالي رئيس جمعية المساعي الخيرية في تصريح لـ سانا أن الفعالية تضمنت أداء غنائيا لأطفال الدار تلاه توزيع هدايا لـ 40 طفلاً وطفلة كما تم بحث سبل تعزيز التعاون مع الوفد الروسي بما يخدم مصلحة الأطفال.

الطفلان محمد عيد 9 أعوام ومحمد طوسو 13 عاماً عبرا عن شكرهما للهدايا المقدمة لهم باسم أطفال روسيا متمنيين أن يحمل العام الجديد الخير والسعادة والأمان للسوريين وشعوب العالم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة عبرية: استهداف حزب الله لمنطاد مراقبة “إنجاز استراتيجي”

وصف محلل أمني إسرائيلي استهداف “حزب الله”، الأربعاء، لمنطاد مراقبة عسكري في عمق إسرائيل، عبر هجوم بطائرة مسيّرة، بأنه “إنجاز استراتيجي”. وقال المحلل الأمني بصحيفة ...