آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » 1055 شهيداً و5184 مصاباً جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

1055 شهيداً و5184 مصاباً جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على قطاع غزة المحاصر إلى 1055 شهيداً، و5184 مصاباً، إضافة إلى دمار هائل في المنازل والمشافي والمؤسسات الخدمية وسط تهديدات بكارثة إنسانية في ظل حصار الاحتلال المطبق للقطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منازل على رؤوس ساكنيها في خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 16 فلسطينياً بينهم أطفال وإصابة العشرات، كما قصف مناطق متفرقة في القطاع من شماله إلى جنوبه ما أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء وإصابة العشرات، وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 1055 والمصابين إلى أكثر من 5184، كما أسفر استهدافه المتواصل لسيارات الإسعاف إلى خروج 15 سيارة عن الخدمة وإصابة عدد من أفراد الطواقم الطبية.

كما قصف الاحتلال بالبوارج الحربية وبالطيران ميناء غزة ومحيط فندق الروتس غربها بقنابل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً بكثافة، بينما يستهدف بوابل من قذائف المدفعية الأراضي الزراعية شرق خان يونس.

وفي ظل ارتفاع أعداد المصابين دعت وزارة الصحة الفلسطينية أهالي قطاع غزة إلى التوجه لمجمع الشفاء الطبي وكل المستشفيات وجمعية بنك الدم وفروعها في القطاع للتبرع بالدم.

وتحرم اتفاقية جنيف عام 1980 استخدام الفوسفور الأبيض وتعتبر استخدامه جريمة حرب.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من قال إن العدو يريد إنهاء الحرب؟

ابراهيم الأمين     لا يهمّ بنيامين نتنياهو اتهامه بإجراء مناورات مفتوحة، هدفها الفعلي تعطيل محاولات الاتفاق على وقف لإطلاق النار وتبادل للأسرى في غزة. ...