آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » 2 بالمئة من المسافرين تثبت نتائجهم الإصابة بكورونا … نحو 800 شهادة اختبار «pcr» تصدرها المخابر الحكومية يومياً 600 منها لمسافرين

2 بالمئة من المسافرين تثبت نتائجهم الإصابة بكورونا … نحو 800 شهادة اختبار «pcr» تصدرها المخابر الحكومية يومياً 600 منها لمسافرين

كشف مصدر في وزارة الصحة أنه يتم يومياً إجراء نحو 800 اختبار لـ«pcr» الخاص بالكشف عن فيروس كورونا في المخابر الحكومية لمسافرين ومرضى في سورية نحو 600 منها لمسافرين و200 لمرضى، مؤكداً أن الحالات الإيجابية التي يتم الكشف عنها بالنسبة للمسافرين تصل أحياناً إلى 2 بالمئة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح المصدر أنه في حال كانت نتيجة الراغب في السفر إيجابية لا يتم تصدير النتيجة إلا بعد التأكد مرة ثانية وأحياناً ثالثة علماً أن نسبة الخطأ صفر، موضحاً أنه يحق للمسافر أن يعيد الاختبار مرة أخرى بعد 15 يوماً ويكون مجاناً حتى لا تترتب عليه أعباء مادية أخرى عليه.
وأشار إلى أنه في الفترة الأخيرة زادت نسبة النتائج الإيجابية للأشخاص الذين أجروا اختبارات «pcr» الخاصة بالسفر، مبيناً أن هناك العديد من الأشخاص أجروا اختبارات بغرض السفر تم التأكد من إصابتهم بالفيروس ولم تكن تظهر عليهم أعراض كورونا، مبيناً أنه يتم إلغاء سفر الأشخاص الذين أثبتت الاختبارات إصابتهم بالفيروس، معتبراً أن الذين لا تظهر عليهم أعراض كورونا يشكلون خطراً كبيراً باعتبار أنهم ينقلون العدوى من دون أن يشعروا بذلك باعتبار أنهم لا يعلمون أنهم مصابون بالفيروس لعدم وجود أعراض تدل على ذلك إلا أنهم في الواقع هم يحملون الفيروس وينشرونه.
وبيّن المصدر أن العديد من الدول ما زالت تطلب شهادة اختبار لـ«pcr» إلى جانب شهادة المطعوم أي إن هذه الدول لم تستغن بعد عن شهادة الاختبار.
وأوضح المصدر أن وظيفة اللقاح حماية الشخص من الأعراض التي تصيب الشخص عندما يصاب بفيروس كورونا باعتبار أنه يتم حقن الشخص بالعضل على حين في حال بينت الاختبارات إصابة الشخص الذي تلقى اللقاح بالفيروس وذلك بعد أيام من تلقيه للقاح فتكون على الأغلب عدوى خارجية إلا أنه لا عرضي أي لم تظهر عليه الأعراض نتيجة اللقاح.
وأكد أن تكلفة الاختبار بالنسبة للسوريين المسافرين 126 ألف ليرة سورية أما الأجانب فهي 100 دولار على حين الاختبارات التي تجري للمرضى فهي مجانية.
ولفت المصدر إلى أن هناك فريق تقصٍ في المحافظات للكشف عن المرضى الذي يشك أنهم مصابون بفيروس كورونا لإجراء عينات لهم في المخابر الحكومية لإجراء اختبار «pcr»، مشيراً إلى أن المشافي ترسل عينات أيضاً للمرضى الذين يراجعونها بأعراض سريرية متوافقة مع كورونا لإجراء الاختبار والتأكد من إصابتهم من عدمها.
وبيّن أن النتائج تصدر في اليوم ذاته الذي يتم فيه أخذ العينات سواء للمرضى والمسافرين، مؤكداً أنه لا يوجد أي تأخير في هذا الموضوع.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أغذية لا ينصح بها في الطائرة

  أكدت الدكتورة غالينا شينينا اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي أنه يجب على الشخص المسافر على الطائرة الامتناع عن تناول الشوكولا والحمضيات والفواكه الغريبة التي لم ...