آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » في وقفة تضامنية… محامو سورية يدعون المنظمات الحقوقية لدعم الشعب الفلسطيني

في وقفة تضامنية… محامو سورية يدعون المنظمات الحقوقية لدعم الشعب الفلسطيني

نظمت نقابة المحامين وفروعها بالمحافظات وبالتنسيق مع اتحاد المحامين العرب اليوم وقفة تضامنية دعما للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخلال الوقفة في بهو القصر العدلي بدمشق طالب محامو فرع النقابة بإدانة جرائم الاحتلال الوحشية ضد أهالي قطاع غزة، داعين المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار نقيب المحامين الفراس فارس إلى أنه بالتنسيق مع اتحاد المحامين العرب تم ظهر اليوم إيقاف المرافعات بكل المحاكم بالوطن العربي لمدة ساعة تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة، وتأكيداً على عدالة القضية الفلسطينية.

وأشار أمين سر نقابة المحامين بدمشق وعضو المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المحامي غسان حمام إلى أن الجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أهل غزة فصل جديد من تاريخه الإجرامي، مؤكداً أن المقاومة حق مشروع، وانتصارها فخر للعرب الشرفاء.

وفي درعا، نفذ المحامون وقفة تضامنية في القصر العدلي بالمدينة، نددوا خلالها بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واستنكروا مواقف الدول المؤيدة لهذا العدوان من أمريكا ودول أوروبية، حيث أكد رئيس فرع نقابة ماهر المقداد أن الاحتلال انتهاك للأعراف والقوانين الدولية، وأن الشعب الفلسطيني منتصر لأنه صاحب حق وقضية.

واعتبر كل من المحامين حمدي الديري وخضر حجازي ونور حمادي وباسل البردان أن وقفة المحامين اليوم في سورية والوطن العربي نداء لنصرة الشعب الفلسطيني المقاوم ضد الاحتلال، ولدعم القضية الفلسطينية.

وشارك فرع نقابة السويداء بوقفة تضامنية أمام مقر القصر العدلي بالمدينة دعماً للمقاومة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وتنديداً بجرائم الاحتلال ومجازره الوحشية بحق المدنيين والأبرياء، مشددين على أن هذه الحرب استكمال لجرائم الاحتلال التي تمثل انتهاكا جسيماً للقانون الإنساني والدولي، حيث دعا رئيس فرع النقابة غسان غرز الدين إلى رفع دعوى أمام المحاكم الجنائية الدولية للمطالبة بمحاسبة مجرمي الحرب من قادة الاحتلال، وإلى مطالبة المنظمات الدولية والإنسانية بمساندة الشعب الفلسطيني حتى استرداد حقوقه.

وخلال الوقفة التضامنية في بهو القصر العدلي بحمص، أوضح المحامي العام أحمد محمد واضوح أن الوقفة تنديد باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأبرياء في قطاع غزة، وهي أقل شيء يمكن فعله للتعبير عن إدانة تلك الممارسات الوحشية، داعياً شعوب العالم إلى نصرة القضية الفلسطينية وكبح لجام الغطرسة الإسرائيلية، بينما وصف نقيب المحامين بحمص المحامي إنعام إبراهيم عملية طوفان الأقصى ببصمة شرف وعزة في تاريخ الأمة.

وفي حماة، طالب رئيس فرع النقابة حيدر فرداوي المجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته كافة بضرورة التحرك لتحقيق العدالة الدولية والوقوف في وجه المحتل الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه، بينما لفت المحاميان جول سنكري وعلاء الفارس إلى أن هذه الوقفة تأكيد على دعم المقاومة الفلسطينية وحقها الشرعي لاستعادة الأرض المحتلة.

وفي حلب، دعا رئيس فرع النقابة نجدت عفش المحامين والحقوقيين والمجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية، إلى الوقوف بوجه جرائم الإبادة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والوقوف بوجه سياسات التهجير التي يتبعها كيان الاحتلال.

وفي طرطوس، أكد رئيس فرع النقابة علي يوسف أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية، داعيا الشعوب العربية إلى الوقوف بجانب المقاومة الفلسطينية ودعمها والتضامن معها.

وفي اللاذقية، أكد نقيب المحامين أيمن شباني أن عملية طوفان الأقصى حق مشروع للشعب الفلسطيني للدفاع عن أرضه، وإقامة دولته المستقلة، داعياً المجتمع الدولي إلى محاسبة الكيان الصهيوني الغاصب على جرائمه بقطع كل مقومات الحياة الأساسية عن الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وبمشاركة محافظ دير الزور فاضل نجار وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان نفذ فرع النقابة وقفة تضامنية أكد المحامون خلالها الوقوف مع الشعب الفلسطيني، حيث لفت رئيس فرع النقابة ربيع الداوود إلى أن الشعب الفلسطيني صاحب حق وقضية، وأن النصر سيكون حليف من يتمسك بأرضه ويدافع عن حقوقه.

وفي الحسكة، لفت رئيس فرع النقابة عبد العزيز جاويش إلى أن الهدف من الوقفة التضامنية إيصال رسالة إلى العالم بضرورة تطبيق القرارات الدولية التي تنص على حماية المدنيين وحق الشعوب في تقرير مصيرها، ومواجهة الاحتلال ومحاسبة الكيان الصهيوني الذي يواصل جرائمه الوحشية بقطاع غزة.

 

دمشق

الحسكة

اللاذقية

طرطوس

السويداء

حلب

حماة

حمص

درعا

دير الزور

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...