آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » جماعة “انصار الله”: عدوان أميركي – بريطاني يستهدف اللحية والدريهمي في الحديدة والأعمال الأميركية العدوانية في سورية والعراق سوف تجر المنطقة نحو صراع أوسع

جماعة “انصار الله”: عدوان أميركي – بريطاني يستهدف اللحية والدريهمي في الحديدة والأعمال الأميركية العدوانية في سورية والعراق سوف تجر المنطقة نحو صراع أوسع

أعلنت جماعة :انصار الله” اليمنية، مساء السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

وذكرت قناة “المسيرة” الفضائية، التابعة ل،”انصار الله”، في خبر عاجل مقتضب، أن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مديريتي اللحية والدريهمي بالحديدة”، دون تفاصيل أكثر.

ولم يحدد المصدر مواقع ونتائج هذا الاستهداف، بينما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني، بهذا الشأن حتى الساعة 17:55 (ت.غ).

والحديدة إحدى أبرز المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، وتقع على ساحل البحر الأحمر، وفق مراسل الأناضول.

ودانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء في اليمن بأشدّ العبارات، اليوم السبت، العدوان الأميركي على العراق وسوريا، والعدوان الأميركي – البريطاني المستمر على اليمن.

وأكدت الوزارة في البيان أنّ “هذا العدوان انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة، والقانون الدولي، وكافة الأعراف والمواثيق الدولية”.

وأشارت إلى أنّ “هذا العدوان يؤكد زيف الإدعاء الأميركي بالحرص على عدم التصعيد وتوسيع دائرة الحرب في المنطقة”، ويثبت بكل وضوح بأنّ”الولايات المتحدة هي المهدد الحقيقي للأمن والسلم الدوليين”.

وحذرت الولايات المتحدة من الاستمرار في عدوانها على دول المنطقة، الأمر الذي قد يفضي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعربت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء عن “تضامن اليمن حكومة وشعباً مع حكومتي وشعبي العراق وسوريا”، مؤكدة حرص اليمن على الأمن والاستقرار في هذين البلدين الشقيقين.

“أنصار الله”: العدوان على العراق وسوريا يأتي في سياق الدعم الأميركي لـ”إسرائيل”

بدوره، دان المكتب السياسي لحركة أنصار الله العدوان الأميركي على العراق وسوريا، واعتبره “عدواناً همجياً وسافراً وانتهاكاً للسيادة ‏العراقية والسورية، وخرقاً للقوانين الدولية”.

ورأى المكتب السياسي أنّ “العدوان على العراق وسوريا يأتي في سياق الدعم الأميركي للعدو الإسرائيلي لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

وشدد على أنّ “الأعمال الأميركية العدوانية سوف تجر المنطقة نحو صراع أوسع”، و”هذا يهدد الأمن والسلم الدوليين”، مشيراً إلى أنه “كان بوسع واشنطن إلزام الإسرائيلي بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني، ورفع حصاره عن غزة بدلاً من التورط في استهداف دول وشعوب المنطقة”.

وأكّد بيان أنصار الله أنّ “لشعوبنا الحق في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها وسيادتها من الاعتداءات الأميركية الإجرامية المتكررة”.

كما أكّد البيان رفضه “السردية الأميركية التي تدعي زوراً وكذباً أنّ عدوانها على دول وشعوب المنطقة إنما هو ردة فعل بينما هو عدوان سافر”.

وفجر اليوم السبت، شنّت الطائرات الأميركية – البريطانية 3 غارات على شرقي مدينة صعدة، شمالي اليمن.

ويأتي العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن بعد شنّ 7 غارات جوية، أمس الجمعة، على منطقة الجَر بمديرية عَبْس في محافظة حَجَّة، شمالي غربي البلاد.

كما تمّ استهداف مدينة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، فجر الخميس، بعدّة غاراتٍ قامت بها طائراتٌ حربية أميركية وبريطانية على مناطق متفرقة في المدينة.

يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية أعلنت، الجمعة، تنفيذ عمليةٍ عسكرية ضدّ أهداف إسرائيلية محدّدة في مدينة أم الرشراش المحتلة، جنوبي فلسطين المحتلة، باستخدام عددٍ من الصواريخ الباليستية.

ويأتي العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن دعماً لـ”إسرائيل” في عدوانها على قطاع غزة، نظراً لما شكلته صنعاء من جبهة قوية ومؤثرة في ملحمة “طوفان الأقصى” عبر استهدافها للسفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال. هذه الجبهة المساندة أوجعت الاحتلال ومعه واشنطن وحلفائها اللذين سارعوا إلى إنشاء ما يسمى “تحالف الازدهار” بحجة حماية الملاحة الدولية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب القسام في لبنان تعلن استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد

اعلنت كتائب القسام في لبنان استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد. وكشفت مصادر اعلامية، أنّ المستهدف ...