الرئيسية » الرياضة » 38ميدالية في اليوم الثاني لدورة الألعاب الآسيوية.. رقم هندي عالمي … الاكتساح الصيني مستمر وانسحاب بطلنا برفع الأثقال معن أسعد

38ميدالية في اليوم الثاني لدورة الألعاب الآسيوية.. رقم هندي عالمي … الاكتساح الصيني مستمر وانسحاب بطلنا برفع الأثقال معن أسعد

| محمود قرقورا

جرى التنافس أمس على 38 ميدالية ذهبية وكان حصاد المستضيف 19.

حطّمت الهند أول رقم قياسي عالمي في ألعاب هانغجو الآسيوية أمس الإثنين، في الوقت الذي تابعت فيه الصين تحليقها في ترتيب الميداليات، بينما ضمنت الكويت أول ميدالية في تاريخها في المبارزة.

الرماة الهنود ديفيانش بانوار، رودرانكش باتيل وأيشواري تومار نجحوا بتسجيل 1893.7 نقطة، في طريقهم إلى إحراز ذهبية بندقية الهواء المضغوط من مسافة 10 أمتار. وتخطى الفريق الهندي الرقم القياسي الذي حققته الصين الشهر الماضي في باكو (1893.3).

واستمر اكتساح الصين للمنافسين فبلغ عدد الميداليات (39 ذهبية)، مقابل عشر ميداليات لكوريا الجنوبية ثاني أكثر المتوجين مع انتهاء اليوم الثاني.

وأحرزت ماكاو ذهبيتها الأولى في الووشو عبر لي يي، وحقق المبارز الكويتي يوسف الشملان الميدالية الأولى للكويت على مستوى المبارزة في الآسياد، ونجح الشملان (24 عاماً) في تجاوز لاعبين عدة قبل ولوج نصف النهائي لأن الخاسرَين في دور الأربعة يحصلان على ميدالية برونزية.

وكانت الإمارات افتتحت رصيد العرب بفضية وبرونزية في منافسات الجودو.

انسحاب أسعد

أجبرت الإصابة بطل سورية الأولمبي في رفع الأثقال معن أسعد على الانسحاب من المنافسات وهذا يؤكد الأقاويل قبل البطولة التي أشارت إلى أن معن أسعد ربما لن يكون حاضراً، ولكن اسمه ورد في قرار البعثة على أمل الشفاء التام وهذا لم يحصل.

وبذلك يتقلص عدد الرياضيين السوريين المشاركين إلى سبعة رياضيين في أربع ألعاب هي: المصارعة والملاكمة والفروسية وألعاب القوى.

والاعتذار عن المشاركة في رفع الأثقال سبقه اعتذار عن المشاركة في لعبة الجمباز.

هيمنة صينية

كما هو متوقع واصلت الصين حصدها للميداليات فبعد 20 ميدالية ذهبية في اليوم الأول واصل الرياضيون الصينيون العزف على وتر الذهب فحصدوا أمس الإثنين 19 ميدالية ذهبية ليصبح المجموع الإجمالي 69 ميدالية منها 39 ذهبية، والميداليات الـ39 للصين تحققت وفق التالي:

11 ميدالية في السباحة ومثلها في التجديف مقابل خمس ميداليات في الرماية وثلاث في لعبة الووشو واثنتان في الخماسي الحديث والجمباز وكذلك في اختراق الضاحية وميدالية في التايكوندو والمبارزة والتزلج.

وجاءت ميداليات كوريا الجنوبية وفق التالي:

ثلاث في التايكوندو واثنتان في الخماسي الحديث والمبارزة والسباحة وواحدة في الرماية.

وحققت اليابان الميداليات الذهبية الخمس بواقع أربع في الجودو وواحدة في التزلج.

بينما ميداليات أوزبكستان اثنتان في التجديف ومثلهما في الجودو.

وحققت هونغ كونغ الذهبية في كل من: التجديف والسباحة والمبارزة.

وحققت الهند ذهبيتين في الكريكت والرماية، بينما كانت ذهبيتا تايوان في الجودو.

وجاءت ميدالية مكاو في الووشو كما أسلفنا وميدالية إندونيسيا في الرماية وميدالية طاجيكستان في الجودو وميدالية تايلاند في التايكوندو.

كرة القدم

اختتمت أمس منافسات دور المجموعات لمسابقة كرة القدم فلعب ضمن المجموعة الرابعة منتخبا اليابان وفلسطين وفازت اليابان 1/صفر وتأهلا معاً.

وتجدد اللقاء في المجموعة الثالثة بين أوزبكستان وهونغ كونغ وفازت أوزبكستان بهدفين لهدف.

وبموجب نتائج دور المجموعات فقد تأهل كل من: الصين والهند وميانمار عن المجموعة الأولى وإيران والسعودية عن الثانية وأوزبكستان وهونغ كونغ عن الثالثة بعد انسحاب سورية وأفغانستان وتأهلت منتخبات المجموعة الرابعة اليابان وفلسطين وقطر وعن المجموعة الخامسة تأهلت كوريا الجنوبية والبحرين وتايلاند وفي المجموعة السادسة تأهلت كوريا الشمالية وقيرغيزستان وإندونيسيا وستبدأ منافسات دور الستة عشر غداً الأربعاء بلقاءات إيران مع تايلاند وكوريا الشمالية مع البحرين والصين مع قطر وهونغ كونغ مع فلسطين وكوريا الجنوبية مع قيرغيزستان، وبعد غدٍ الخميس تلتقي أوزبكستان مع إندونيسيا والهند مع السعودية واليابان مع ميانمار.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...