الرئيسية » أخبار الميدان » 44 قتيلاً من قوات الجيش العربي السوري وتنظيم الدولة الإسلامية في اشتباكات عنيفة تخللتها غارات روسية في البادية السورية

44 قتيلاً من قوات الجيش العربي السوري وتنظيم الدولة الإسلامية في اشتباكات عنيفة تخللتها غارات روسية في البادية السورية

قتل 44 عنصراً من قوات الجيش العربي السوري وتنظيم الدولة الإسلامية خلال الساعات الـ48 الماضية في اشتباكات عنيفة تخللتها غارات روسية في البادية السورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وشنّ تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب المصدر نفسه، ليل الخميس الجمعة هجوماً على مواقع لقوات الجيش العربي السوري في محيط مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي اندلعت إثره اشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين. وتدخلت الطائرات الحربية الروسية دعماً للقوات الحكومية.

وأفاد المرصد عن مقتل 26 مقاتلاً من التنظيم المتطرف جراء الاشتباكات والغارات، كما أودت المعارك بحياة 18 عنصراً من قوات الجيش العربي السوري والمسلحين الموالين لها.

ورغم تجريده من مناطق سيطرته في شرق سوريا قبل أكثر من عام، لا يزال التنظيم ينتشر في البادية السورية المترامية الأطراف والتي تمتد من ريف حمص الشرقي وصولاً إلى الحدود العراقية.

ويشن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بين الحين والآخر هجمات على مواقع قوات الجيش العربي السوري في المنطقة، تستهدف أحياناً منشآت للنفط والغاز.

وفي التاسع من نيسان/أبريل، قتل 27 عنصراً من قوات الجيش العربي السوري والمسلحين الموالين له خلال اشتباكات مع التنظيم الذي شنّ هجوماً مباغتاً على نقاط عسكرية في بادية مدينة السخنة. وتزامنت المواجهات مع ضربات جوية نفذتها طائرات روسية على محاور القتال.

وفي منتصف أيار/مايو، أفاد المرصد أن التنظيم أعدم 11 عنصراً من قوات الجيش العربي السوري رمياً بالرصاص في شرق البلاد.

ويؤكد محللون وخبراء عسكريون أن القضاء على “الخلافة” لا يعني أن خطر التنظيم قد زال مع قدرته على تحريك عناصر متوراية عن الأنظار في المناطق التي طُرد منها وانطلاقاً من البادية السورية.

وغالباً ما ينفّذ هؤلاء عمليات خطف ووضع عبوات واغتيالات وهجمات انتحارية تطال أهدافاً مدنية وعسكرية في آن، وتستهدف بشكل شبه يومي أيضاً عناصر قوات سوريا الديموقراطية في شرق دير الزور.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 4/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بـ50 صاروخا.. حزب الله يعلن قصف ثكنة إسرائيلية في الجولان ويُعلن استشهاد أحد عناصره.. وجيش الاحتلال يقصف بلدات لبنانية

أعلن حزب الله، الثلاثاء، أنه استهدف ثكنة “يردن” الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل بأكثر ‏من 50 صاروخ كاتيوشا، ردا على ‌‌‏استهداف إسرائيل محافظة البقاع شرق ...