الرئيسية » عربي و دولي » بغداد تسلم السفير التركي مذكرة احتجاج رداً على القصف لشمال البلاد

بغداد تسلم السفير التركي مذكرة احتجاج رداً على القصف لشمال البلاد

سلمت وزارة الخارجية العراقية السفير التركي في بغداد اليوم مذكرة احتجاج شديدة اللهجة رداً على القصف التركي لمحافظة دهوك شمال البلاد.

وجاء في بيان للوزارة نقله موقع السومرية نيوز “إن الوزارة استدعت السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي على خلفية الاعتداء السافر والإجرامي الذي استهدف أحد المواقع السياحية في محافظة دهوك شمال العراق وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة”.

وقال البيان “إن المذكرة تضمنت إدانة الحكومة العراقية لهذه الجريمة النكراء التي ارتكبتها القوات التركية والتي مثلت قمة لاعتداءاتها المستمرة على سيادة العراق وحرمة أراضيه وأخذت طابعاً استفزازياً جديداً لا يمكن السكوت عنه تمثل باستهداف المواطنين الآمنين داخل الأراضي العراقية”.

وجددت الوزارة في بيانها التأكيد أن للعراق الحق في اتخاذ كل الإجراءات التي كفلتها المواثيق الدولية التي من شأنها حماية سيادته وأرضه وسلامة مواطنيه مطالبة بانسحاب كل القوات التركية من كل الأراضي العراقية وتقديم اعتذار رسمي عن هذه الجريمة وتعويض ذوي الشهداء والجرحى.

وكانت قوات النظام التركي قصفت أمس قضاء زاخو في محافظة دهوك شمال العراق ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 23 آخرين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تردّ على التهديدات بتكثيف العمليّات: العدو يحشد قوّاته في الشمال ولا قرار بالحرب بعد

    عقب عملية التفجير الأولى لأجهزة «البايجر»، الثلاثاء، توقّفت عمليات المقاومة عند الحدود الجنوبية في ما بدا «هدنة» غير معلنة استمرّت نحو 24 ساعة، ...