الرئيسية » ثقافة وفن » تحت مسمى” ملتقى مواسم” ولادة الملتقى الوطني للإبداع لأول مرة في طرطوس

تحت مسمى” ملتقى مواسم” ولادة الملتقى الوطني للإبداع لأول مرة في طرطوس

| بشرى حاج معلا

 

برعاية وزارة الثقافة ودعما لمراكب الإبداع والمبدعين المنتشرين في كل بقاع سورية أقام الملتقى الثقافي للإبداع السوري “مواسم” حفل إشهار لعمله بهدف إبراز الخبرات والمواهب الوطنية السورية الثقافية وتعميمها والاستفادة منها والعمل على انتقالها بحرفية ومهنية للأجيال اللاحقة ضمن إطار السعي إلى إقامة مشروع وطني ثقافي واسع متصل يسهم في تطوير الواقع الحالي ويرتكز على ما تكتنزه سورية من طاقات إبداعية قادرة على النهوض بالبلد بأسرع وقت وأبهى شكل وأجدى حضور للارتقاء به للمستوى المأمول..

وفي كلمته أكد “غسان كامل ونوس ” رئيس مجلس إدارة الملتقى أن اليوم هو بداية المشوار لاستكمال كل خطوة وكل كلمة لأن “مواسم ” كما قال هو مشروع تحول من حلم إلى الواقع العملي للتنفيذ بعد انتظار دام نحو السنتين من المتابعة والمراجعات وتقديم الأوراق والوثائق الضرورية إلى وزارة الثقافة حتى تم الترخيص في مستهل هذا العام ..

نفتخر أنه الملتقى الأول من نوعه الذي يرخص من قبل الوزارة في محافظة طرطوس ومجال عمله كامل المحافظات ولكافة الشرائح ولمختلف المسائل و القضايا الثقافية من الأدب إلى الفن مع إبراز مختلف النشاطات والندوات و الحوارات والأمسيات والقراءات باهتمام خاص بالمواهب الأدبية وأضاف .. نطمح لأن يكون العمل منتجا ونحرص مستقبلا على ان ننتج أعمالا كما فعلنا اليوم بالنشيد الخاص الذي هو من إنتاج الملتقى.. ونقوم بالتعاون مع مختلف القطاعات بهذا الشأن..

كمال بدران مدير الثقافة في طرطوس أكد أنه صدرت ضوابط جديدة بخصوص ترخيص الملتقيات والفرق الفنية وكانت باكورة هذه الملتقيات في محافظة طرطوس الملتقى الوطني للإبداع السوري “مواسم”

جرى ترخيصه أصولا من وزارة الثقافة حيث تم اليوم حفل إشهار الملتقى ليصار لاحقا لإقامة نشاطاته في طرطوس و محافظات القطر كافة بإشراف مباشر من وزارة الثقافة في إطار تنظيم العمل الثقافي في الجانب الأهلي ..

الدكتور محمد يوسف من مؤسسي الملتقى أشار إلى أن هذا الملتقى يضم عددا من المثقفين والأدباء في كل مناحي الثقافة … والعمل المستمر لصقل جميع المواهب مشيرا إلى أن الرسالة سوف نؤديها بكل أمانة رغم كل شيء ..

و أكد أن كل أعضاء الملتقى هم أناس مثقفون ومطلعون وشغوفون للعمل الإبداعي ومجال عمل هذا الملتقى هو نطاق عمل على مستوى الجمهورية العربية السورية..

 

يذكر أن حفل إشهار الملتقى أقيم اليوم في صالة المركز الثقافي في طرطوس بمشاركة المؤسسين / التسعة / وبمشاركة نخبة من المثقفين والشعراء والموسيقيين وبحضور عدد من الأدباء والشعراء والإعلاميين وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في طرطوس.. مختتمين الأمسية مع فرقة موسيقية غنائية للمطرب جوزيف سمعان والمهندس اسكندر بطرس ..

(سيرياهوم نيوز3-الثورة24-7-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...