آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » الخطوط الحديدية السورية : تنفيذ الصيانات الجارية والدورية للخطوط لرفع السوية الفنية والحفاظ على أمان سير القطارات

الخطوط الحديدية السورية : تنفيذ الصيانات الجارية والدورية للخطوط لرفع السوية الفنية والحفاظ على أمان سير القطارات

 

تتابع الورشات الفنية للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية تنفيذ الصيانات الجارية والدورية للخطوط لرفع السوية الفنية والحفاظ على أمان سير القطارات واستمرار عمليات النقل ومتابعة تنفيذ أعمال صيانة وإعادة تأهيل بعض الجسور السككية والأبنية السكنية والخدمية المتضررة من جراء الزلزال.

وقال مدير عام المؤسسة د.م مضر الأعرج أن الورشات ستتابع ايضاً إعادة تأهيل بعض التفريعات السككية المخدمة للفعاليات الاقتصادية التالية: (معمل الاسمنت بعدرا–مصفاة حمص ومعمل مزج الزيوت – صوامع الغزلانية بريف دمشق).
كما يتم استكمال تنفيذ أعمال تفريعة الخط الحديدي للمنطقة الصناعية والمرفأ الجاف بحسياء بقسميها العلوي والسفلي إضافة إلى الأرصفة والساحات، وإعادة تشغيل خط الفوسفات من مناجم الشرقية إلى مرفأ طرطوس.

وأشار المدير إلى أن المؤسسة قد انتقلت من مرحلة العجز والخسارة إلى مرحلة التعافي والربح لأول مرة منذ عام 2010 ، وقد توضح ذلك بعد إنجاز الميزانية الختامية للمؤسسة عن عام 2023 والتي خلصت إلى تحقيق ربح مقداره /10 مليار ليرة سورية/.

 

(سيرياهوم نيوز ٢-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الديموغرافيا كمحدِّد لمستقبل النظام الانتخابي الأميركي

علي حسن     شهدت الولايات المتحدة خلال العقود الأخيرة تحوّلات ديموغرافية عميقة انعكست بوضوح في نتائج إحصاء السكان الصادر عام 2020. هذه التحولات لم ...