الرئيسية » أخبار الميدان » لبنان: 31 شهيداً بينهم أطفال وعشرات الجرحى وأكثر من 20 مفقوداً في العدوان على الضاحية

لبنان: 31 شهيداً بينهم أطفال وعشرات الجرحى وأكثر من 20 مفقوداً في العدوان على الضاحية

 

عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يرتفع إلى 31 في حصيلة غير نهائية، من المرجح أن ترتفع مع تواصل عمليات الإنقاذ ووجود مفقودين.

 

 

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، إلى 31، بينهم 3 أطفال و7 نساء.

 

وإضافة إلى الشهداء، أكد الأبيض، في مؤتمر صحافي السبت، وجود 68 جريحاً، مشدداً على أنّ الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان هي جريمة حرب موصوفة.

 

“حصيلة العدوان الإسرائيلي على الضاحية بلغت 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، بالإضافة إلى 68 جريحاً”.

 

 

الحصيلة هذه لا تزال قابلة لمزيد من الارتفاع في ظل تواصل عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض ووجود أكثر من 20 مفقوداً، وفق ما أكد وزير الأشغال اللبناني، علي حمية، في إطار جولة الوزير في المكان المستهدف.

 

ووصف حمية ما ارتكبه عدوان الاحتلال بالمجزرة الحقيقية، و”قصفٍ للقانون الدولي وللمعنى الإنساني وللقوانين التي ترعى المجتمع الدولي”، مضيفاً أنّ الاحتلال يجر المنطقة إلى حرب.

 

 

 

بدوره، تحدث مراسل الميادين عن انتشال 4 جثامين لوالدة وطفليها وشخص آخر من بين الأنقاض في المبنى، الذي دمره العدوان في منطقة الجاموس في الضاحية.

 

 

 

 

من جهته، أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام المولوي، أنّ الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان تدفعنا إلى تكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية.

 

وقال في مؤتمر صحافي في أعقاب اجتماع استثنائي للمجلس الأمني المركزي في لبنان، “ناقشنا التحقيقات المرتبطة بالتفجيرات التي طالت لبنان، وأكدنا ضرورة متابعة حركة الكاميرات وكيفية تصرف الأجهزة الأمنية”.

 

وأضاف المولوي أنّ المجلس الأمني الداخلي المركزي سيبقى في حالة اجتماع مفتوح لمواصلة التحقيقات ومواكبة التطورات.

 

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، قد زفّت 16 شهيداً في صفوفها على طريق القدس، بينهم القائد الجهادي الكبير، إبراهيم محمد عقيل، والقائد أحمد محمود وهبي.

 

وبلغ مجموع الشهداء في عدوان الضاحية الجنوبية وتفجيرات أجهزة النداء واللاسلكي 70، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد “مستشار أمني” في كتائب حزب الله العراقية إثر اعتداءٍ صُهيونيٍّ بالعاصمة السورية دمشق

أعلنت كتائب حزب الله أحد الفصائل العراقية البارزة الموالية لطهران الجمعة استشهاد “مستشار أمني” لديها إثر “اعتداء صهيوني” في العاصمة السورية دمشق. وقال الفصيل في ...