آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » تأخير توزيع مازوت التدفئة تشجيع للسوق السوداء … بداية التوزيع في أول الشهر القادم

تأخير توزيع مازوت التدفئة تشجيع للسوق السوداء … بداية التوزيع في أول الشهر القادم

عبير محمود

 

تساءل مواطنون في اللاذقية عن سبب تأخر فتح باب التسجيل للحصول على مازوت التدفئة، وسط مطالبات بالإسراع بعملية توزيع المادة قبل دخول فصل الشتاء بشكل فعلي.

 

وذكر مواطنون أن التأخير في توزيع المازوت المخصص للتدفئة يتسبب بإنعاش بيع المادة في السوق السوداء، الأمر الذي يسبب حرمان العديد من عائلات ذوي الدخل المحدود من إمكانية شراء المازوت مع اشتداد البرد، مع التنويه بضرورة ضبط عملية التوزيع لتتم بشكل عادل بين الريف والمدينة ومنع الاتجار بالمادة ورفع سعرها في السوق السوداء.

 

وأكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمحروقات والصناعة معلى إبراهيم، لـ«الوطن»، أن المحافظة بحالة جهوزية تامة للبدء بعملية توزيع مخصصات مازوت التدفئة وفق توجيهات الحكومة وتوريد المادة إلى المحافظة بالكميات المطلوبة، منوهاً إلى أن كل الأمور اللوجستية جاهزة لهذه الغاية بانتظار توريد الكميات المخصصة للتدفئة

 

وأشار إبراهيم إلى أنه وفق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء يتم توزيع مازوت التدفئة على المواطنين بدءاً من أول شهر تشرين الأول المقبل وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة.

 

ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى أن المحافظة جاهزة للتوزيع سواء بداية من الريف البعيد أو بالتوازي مع المدن وذلك وفق الكميات التي سترد لهذه الغاية في الموعد المحدد.

 

وبيّن إبراهيم أن العدد الإجمالي للبطاقات الذكية الأسرية على مستوى المحافظة 376162 بطاقة، منها 351278 بطاقة مستحقة للدعم، مقابل 24884 بطاقة غير مستحقة للدعم.

 

وذكر أن عدد بطاقات المحروقات على مستوى المحافظة، 151916 بطاقة، منها 116234 بطاقة مستحقة للدعم، مقابل 35682 بطاقة غير مستحقة للدعم.

 

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية قد أعلنت عن بدء التسجيل على مازوت التدفئة موسم 2024-2025 اعتباراً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

 

وبينت الوزارة أنه نتيجة الانفراج في تأمين المشتقات النفطية سيتم بدء توزيع مازوت التدفئة في الأول من شهر تشرين الأول المقبل وسيراعى فيه تحديد ترتيب التنفيذ بناء على آخر عملية شراء سابقة، علماً أن التسجيل على المادة مطلوب من جميع العائلات.

 

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول المادة بيسر وسهولة وبشكل عادل لجميع العائلات المستحقة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرفة السرفيس على خط اللاذقية- صلنفة تصل إلى 30 ألف ليرة.. وأهالي يشتكون: هل ندفع رواتبنا أجور نقل؟

مشكلة المواصلات في اللاذقية عامة، قديمة جديدة، لكن ما زاد الطين بلة هذه الأيام هو تخفيض مخصصات المحروقات وندرة السرافيس العاملة على الخطوط، إذ اشتكى ...