آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب

صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب

“التراث العربي”.. مجلة فصلية تصدر ورقياً وإلكترونياً عن اتحاد الكتاب العرب تهتم بالثقافة القديمة والأصيلة واللغة التي تعتبر أهم مكونات الانتماء والهوية العربية.

وعن العدد الجديد، قال رئيس تحرير المجلة الدكتور فاروق اسليم: استمراراً لاهتمام المجلة بأصالة الأدب والتراث العربي والإنساني حرصت في هذا العدد على اعتماد بحوث جديدة اتجهت إلى أهمية محور اللغة والثقافة، وتقديم أصولها وجمالياتها بشكل منهجي وتطبيقي بالاعتماد على أدباء وباحثين وأساتذة جامعات لهم حضورهم الأكاديمي والثقافي والمعرفي على الساحة الثقافية والعلمية، إضافة إلى محور الشعر العربي القديم.

وفي محور اللغة والثقافة، كتب عن اللسانيات والتراث الدكتور أحمد محمد قدور، وعن الحكاية الشعبية كتراث عالمي كتب الدكتور أحمد زياد محبك، وعن مختصر برنامج ابن حبيش لابن رشيد الفهري السبتي كتب الدكتور محمد بهاء ككو.

وفي محور الشعر العربي القديم، كتب الدكتور رباح علي في موسوعة القرى في القصيدة المستنتجة المفضلية للشاعر عمرو بن الأهتم المنقري، وعن نسقية الرثاء في بائية مالك بن الريب كتب الدكتور أزدشير نصور، وعن مدح البحتري خليفتين في قصيدتين دراسة أسلوبية وموازنة كتب الدكتور محمد فيصل قاسم والدكتور نبيل حريز، وعن الأنا بين الفاعل والمفعول النصي قراءة ثقافية في نماذج مختارة من شعر المتنبي كتبت الدكتورة أروى نصره.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم سوريون متضامنون مع أهلنا في لبنان … الجزائري: الله يحمي لبنان.. مرتجى: قلوبنا معكم.. موصللي: السلام لأهلنا.. النهار: بيوتنا لكم اليوم

    | وائل العدس   كما كل خميس، نجول معكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل: ...