الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » واتساب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا

واتساب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا

يعمل تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا الأمريكية، على تطوير ميزات جديدة تتعلق بتأثيرات الكاميرا، مما يوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات للتحكم في صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم دون الحاجة لاستخدام تطبيقات خارجية لتحرير الصور.

تعديلات قبل الالتقاط

وفقًا لموقع WABetaInfo المتخصص في متابعة تحديثات التطبيقات، فقد تم رصد هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من واتساب على نظام Android (الإصدار 2.24.20.20)، المتاحة على متجر “جوجل بلاي”. وتتضمن هذه النسخة زر فلتر جديد يتيح للمستخدمين تطبيق الفلاتر بنقرة واحدة.

في السابق، كانت تأثيرات الكاميرا مقتصرة على مكالمات الفيديو فقط، لكن الآن يتم توسيع هذه الميزة لتشمل الكاميرا نفسها. يتيح زر الفلتر الجديد للمستخدمين التبديل بسهولة بين الفلاتر المختلفة، مما يتيح إجراء تعديلات فورية قبل التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

من بين الفلاتر المتاحة، يوجد خيار لتنعيم البشرة، والذي يساعد في تحسين الصور بشكل ملحوظ. كما تم إضافة ميزة تغيير الخلفية، التي كانت متاحة سابقًا أثناء مكالمات الفيديو، حيث يمكن للمستخدمين الآن استبدال الخلفية الحقيقية بمشاهد افتراضية أو طمسها بالكامل للحصول على مظهر أكثر تطورًا.

تحسينات الإضاءة

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق تعديلات على الإضاءة، بما في ذلك وضع الإضاءة المنخفضة الذي يحسن الرؤية في الأماكن المظلمة، مما ينتج عنه صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا في ظروف الإضاءة الصعبة.

إصدار تجريبي متاح

تتوفر ميزة الفلتر الجديد حاليًا لمجموعة مختارة من مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام Android من متجر “جوجل بلاي”، ومن المتوقع أن يتم طرحها على نطاق واسع في الأسابيع المقبلة.

نبذة عن واتساب

تأسس تطبيق واتساب في عام 2009 على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو. يقع مقر الشركة في سانتا كلارا بكاليفورنيا، وقد تم الاستحواذ عليها من قبل فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 مليار دولار أمريكي. أصبح واتساب الوسيلة الأساسية للتواصل الإلكتروني في العديد من البلدان حول العالم، حيث تجاوز عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم بحلول فبراير 2020.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجربة تقترح استخدام القنبلة النووية لحرف كويكب عن مساره وتجنّب اصطدامه بالأرض

قد تتمكن البشرية من استخدام قنبلة نووية لحرف كويكب يتجه نحو الأرض، على ما بيّنت تجربة مخبرية فجّر خلالها باحثون هدفا بحجم كرة زجاجية صغيرة ...