آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » علاج جديد لاضطرابات عدم انتظام ضربات القلب

علاج جديد لاضطرابات عدم انتظام ضربات القلب

حددت دراسة جديدة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة أريزونا، فينيكس وجامعة كاليفورنيا ديفيس للصحة، وسيلة جديدة لتطوير علاج الرجفان الأذيني، وهو النوع الأكثر شيوعاً من عدم انتظام ضربات القلب.
يتسبب الرجفان الأذيني، المعروف باسم AFib أو AF، في حدوث سكتة دماغية واحدة من كل سبع سكتات دماغية، ويرتبط بزيادة كبيرة في خطر الإصابة بالأمراض والوفاة.
ومن المتوقع أن يصاب أكثر من 12 مليون شخص بالرجفان الأذيني بحلول عام 2030، وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، ولا تزال نماذج العلاج الحالية غير كافية، كما يقول الباحثون.
كانت البروتينات المشاركة في العمليات الفيزيولوجية للقلب هدفاً للبحث في الرجفان الأذيني لبعض الوقت. وحتى وقت قريب، أشارت معظم الأبحاث إلى أن علاج الرجفان الأذيني من خلال تثبيط قنوات البوتاسيوم المنشطة بالكالسيوم ذات التوصيل الصغير، أو قنوات SK، يمكن أن يقلل أو يزيد من عدم انتظام ضربات القلب في ظل ظروف مختلفة.
قال الدكتور نيبفان شيامفيمونفات، رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية في كلية الطب بجامعة أريزونا – فينيكس: “استخدمت دراستنا مناهج تجريبية وحسابية رائدة لفك شفرة كيفية تنظيم قناة SK2 البشرية بشكل ديناميكي.
وتأتي الدراسة في الوقت المناسب بشكل خاص نظراً لأن مثبطات قنوات SK تخضع حالياً للتجارب السريرية لعلاج الرجفان الأذيني، ما يجعل المزيد من التبصر في آلياتها التنظيمية أمراً بالغ الأهمية”.
وقال فلاديمير ياروف ياروفوي، أستاذ في مركز جامعة كاليفورنيا ديفيس للصحة: “ستكون الرؤى البنيوية من دراستنا مفيدة في تصميم مثبطات جديدة لقنوات SK2 لعلاج عدم انتظام ضربات القلب”.
وقال المؤلف المشارك الرئيسي الدكتور إيغور فوروبيوف، الأستاذ المشارك في مركز UC Davis Health، إن الفريق يستخدم بالفعل مناهج حسابية مماثلة لدراسة أنواع فرعية أخرى من قنوات SK.
وقال فوروبيوف: “أنا سعيد بالمشاركة في هذه الدراسة البحثية التعاونية متعددة الجامعات والتخصصات وأتطلع إلى استمرار التعاون”. “نحن نعمل حالياً على تطبيق نهج تجريبي وحسابي رائد مماثل لتعديل قنوات SK بواسطة جزيئات الدواء، والتي قد تعزز أو تمنع وظيفة هذه القنوات الأيونية ويمكن استخدامها كخيارات علاجية مستقبلية للرجفان الأذيني وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى”.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يمكن أن يصاب الرجال بسرطان الثدي؟

عندما يتبادر إلى أذهان الناس سرطان الثدي، يركز معظمهم على النساء. لكن الحقيقة أن الرجال أيضاً يمكن أن يصابوا بهذا المرض. وفقاً لتقرير نشرته شبكة ...