آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مجموعة ظلال متعبة باكورة إصدارات الشاعر أكرم صالح الحسين

مجموعة ظلال متعبة باكورة إصدارات الشاعر أكرم صالح الحسين

بلال أحمد

يعتبر الشاعر أكرم صالح الحسين نفسه امتدادا لتجربة أخيه الشاعر الراحل رياض الذي كان من أعلام قصيدة النثر وأحد مؤسسيها سورياً وعربياً في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

ويطل علينا الحسين في ظلاله المتعبة ليفضفض عما في دواخله ووجدانه من هموم عاطفية وإنسانية واجتماعية ووطنية بنصوص نثرية حملت شاعرية رقيقة وشفافة.

ظلال متعبة المجموعة الشعرية التي وقعها الحسين في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة ورسمت لوحة الغلاف الفنانة التشكيلية رباب أحمد هي باكورة أعماله وصدرت عن دار بعل للطباعة والنشر رغم أنه يكتب منذ عقود وربما يعدنا بقطوف جديدة في المستقبل.

الشاعر الدكتور نزار بني المرجة تحدث عن العلاقة بين تجربة رياض الحسين وتجربة أخيه وإلى وجهي الشبه والاختلاف بينهما بينما لفت الناقد عمر جمعة إلى تجربة أكرم الحسين واعتبارها مختلفة طالما أن الشاعر نفسه يتباين بين مجموعة وأخرى وحتى مع كل قصيدة.

ورأى الباحث بكور العاروب أن الحسين هو مشروع شاعر جديد لجهة شعره فقصائده التي تشبهه تحمل في طياتها روح الحداثة والجدة وتعبر عن كينونته الخالصة.

وقرأ الشاعر الحسين بعض قصائد المجموعة فيما قدم بعض الحضور مداخلاتهم حول التنوع في تجربة الشاعر وقدرتها على صنع فضاء شعري خاص.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...