الرئيسية » ثقافة وفن » مدير المسارح والموسيقا: أكثر من 15 عرضاً في مختلف المحافظات بمناسبة يوم المسرح العالمي-

مدير المسارح والموسيقا: أكثر من 15 عرضاً في مختلف المحافظات بمناسبة يوم المسرح العالمي-

شكل يوم المسرح العالمي الذي يحتفل فيه في الـ 27 من شهر آذار من كل عام مناسبة للاحتفاء بالمسرح في أغلب المحافظات السورية من خلال احتفالية نظمتها مديرية المسارح والموسيقا تتضمن سلسلة عروض يمتد بعضها لغاية الأول من شهر نيسان القادم.

وتشمل الاحتفالية وفقاً لعماد جلول مدير المسارح والموسيقا تقديم أكثر من 15 عرضاً بين مسرحيات عن نصوص عالمية وأخرى احتفائية تم إعدادها خصيصاً للمناسبة ما يشكل تنوعاً لجمهور أبي الفنون.

وقال جلول في تصريح لـ سانا.. “هذه الاحتفالية الممتدة على خشبات المسرح السوري في أغلب المحافظات تمثل مشاركة المسرحيين السوريين لنظرائهم في العالم بالاحتفاء بيوم المسرح العالمي ليسلطوا الضوء على دور أبي الفنون الباقي ما بقي الإنسان وإن المسرح السوري مستمر بالعطاء والحياة رغم كل الصعوبات والضغوطات التي يعانيها جراء الحرب الظالمة والحصار الجائر”.جلول الذي قدم التهنئة بهذه المناسبة لكل المسرحيين السوريين والمسرحيين في العالم نوه إلى حضور الإبداع السوري برموزه وعروضه في الاحتفاليات المسرحية العربية حيث تجسد هذا العام في تكريم للفنان القدير أسعد فضة ضمن الدورة الـ 31 لأيام الشارقة المسرحية وفي تقديم عرض (تجربة أداء) من تأليف وإخراج سامر محمد إسماعيل على خشبة مسرح الشمس في العاصمة الأردنية عمان.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...