آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » آمنة السوسي… مطرزات يدوية لافتة ضمن مشروع اقتصادي صغير

آمنة السوسي… مطرزات يدوية لافتة ضمن مشروع اقتصادي صغير

مشغولات يدوية متنوعة تبدع في صناعتها الشابة آمنة السوسي بعد أن تعلمت أصول هذه الحرفة على يد والدتها التي احترفت هذا المجال منذ سنوات طويلة لتفسح الأفق أمام ابنتها لتعلم طرق التطريز المختلفة وصولاً إلى مرحلة باتت فيها الشابة الطموحة قادرة على إثبات نفسها في هذا المجال.

آمنة التي بدأت مشروعها في العام 2017 أوضحت لـ سانا الشبابية أنها انطلقت بمشروعها بدعم من فريق سند التنموي مشيرة إلى أنها تعلمت التطريز من والدتها وباتت قادرة على تطريز الملابس واللوحات والإكسسوارات بحرفية عالية.

وتفرد آمنة لكل عمل ما يحتاجه من وقت حيث يتطلب التطريز حسب قولها دقة وصبراً وتأنياً في العمل كشرط من شروط الإتقان والجودة مؤكدة أنها تسبغ على كل قطعة تشتغل فيها لمسة فنية خاصة بها تحمل في طياتها تفاصيل هويتها الإبداعية.

ولفتت إلى أنها انشأت صفحة خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي لتباشر تسويق منتجاتها والترويج لها حيث لاقت أعمالها انتشاراً موفقاً وبات الزبائن يطلبون منها تصاميم معينة حسب رغباتهم وأذواقهم موضحة أنها تسعى دوماً لتطوير منتجاتها وإضفاء طابع عصري عليها.

لمياء الرداوي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكاية مغترب سوري في كندا  عن علاقة المغترب بوطنه الأم

  سعاد سليمان   علاقة المغترب بالوطن الأم – حكاية مغترب سوري في كندا : عنوان المحاضرة التي ألقاها الدكتور جميل بدران المغترب الذي يعيش ...