آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “أبل” تعلن عن تخفيض نادر لأسعار “آيفون” في السوق الصيني تزامنًا مع زيادة المنافسة

“أبل” تعلن عن تخفيض نادر لأسعار “آيفون” في السوق الصيني تزامنًا مع زيادة المنافسة

شركة أبل تعلن عن تخفيضات نادرة على هواتف آيفون في السوق الصيني، حيث تقوم بتخفيض أسعار التجزئة بنحو 500 يوان (حوالي 70 دولارًا)، ردًا على التحديات التنافسية المتنامية في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

أفاد موقع أبل الصيني في إعلانه اليوم أن الشركة الأمريكية العملاقة قررت خفض أسعار هواتف آيفون بنسبة 5%، وستظل هذه العروض الترويجية المحدودة سارية حتى 21 يناير، في الفترة المؤديّة إلى عطلة منتصف فبراير.

تأتي هذه التخفيضات بعد أداء ضعيف لمبيعات آيفون 15 في الصين، حيث جاءت أقل من الموديلات السابقة. يواجه المنافسون المحليون مثل هواوي وتشاومي المنافسة بأسعار منافسة، في حين تفرض القيود الحكومية على استخدام أجهزة أبل تحديات إضافية، مع تحفظ البعض على استخدام هذه الأجهزة لأسباب أمنية.

محللون في جيفريز أشاروا إلى أن مبيعات آيفون في الصين تراجعت بنسبة 30% في الأسبوع الأول من عام 2024 مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق، بعد انخفاض بنسبة 3% طوال عام 2023. يُتوقع أن يكون المشهد التنافسي أكثر تحديًا خلال هذا العام.

يُشار إلى أنه منذ سنوات، لم تقم أبل بتخفيض أسعار آخر نماذج آيفون، وتأتي هذه التخفيضات بعد قرار غير متوقع بعدم رفع أسعار آيفون 15 عند إطلاقه في سبتمبر. منصات التسوق عبر الإنترنت في الصين، بما في ذلك بيندورو، قامت بتخفيض أسعار آيفون برو 15 بنسبة 16% منذ بداية العام. حتى الآن، لم ترد أبل على طلبات التعليق بخصوص هذا الخبر.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث جديد من آبل يضيف ميزات مبتكرة لتسهيل استخدام هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، أعلنت شركة آبل عن مجموعة من المزايا الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين، وتوفير ...