آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » أبو سعدى يلتقي المواطنين السوريين العائدين من لبنان عبر معبر الزمراني ويتفقد الخدمات المقدمة لهم

أبو سعدى يلتقي المواطنين السوريين العائدين من لبنان عبر معبر الزمراني ويتفقد الخدمات المقدمة لهم

 

متابعة:هيثم يحيى محمد

 

التقى محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى وقائد شرطة المحافظة اللواء نزار الحسن الإخوة المواطنين الذين عادوا من لبنان الشقيق عن طريق معبر الزمراني في منطقة القلمون خلال اليومين الماضيين وتم إستقبالهم في مركز التنمية الريفية في مدينة يبرود.

وخلال اللقاء بهم والاستماع الى ملاحظاتهم عبروا عن الشكر والإمتنان للقيادة والحكومة السورية ولمحافظة ريف دمشق على تسهيل عودتهم لوطنهم الأم .

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح أبو سعدى أنه تم استقبال نحو 500 أسرة في هذا المركز حتى الان وقدمت لهم فيه الرعاية الصحية واللقاحات بشكل كامل من خلال كوادر وتجهيزات مديرية الصحة المستنفرة منذ بدء عملية الرجوع ، مضيفاً انه يتم إعادة تنظيم الوضع الإجتماعي لهؤلاء من خلال تواجد مديرية الأحوال المدنية التي تقوم بتسجيل الولادات الحديثة وحالات الوفاة والزواج والطلاق ، إضافة الى التأكد من البطاقات الشخصية للعائدين للإستفادة من مرسوم العفو الشامل الصادر عن السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ، وفور انتهاء هذه الاجراءات سيتوجه هؤلاء الى منازلهم معززين مكرمين.

رافق المحافظ في الجولة نائب رئيس المكتب التنفيذي أ.جاسم المحمود وعضو المكتب التنفيذي المختص د. آلاء الشيخ محمد ومدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك نائب اسمندر ومدير الشؤون الإجتماعية والعمل شوقي عون ورؤساء المجالس المحلية وجميع المعنيين .

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الإعلامي لمحافظة ريف دمشق 27-10-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هكذا نخفف من قلق أطفالنا وتوترهم خلال فترة الامتحانات

تعدّ فترة الامتحانات من أكثر الفترات توتراً وضغطاً على الطلاب، حيث يتعرضون للضغوطات النفسية والمدرسية نتيجة التحضير للامتحانات والضغط لتحقيق النجاح. ويرى الخبراء أنه يقع ...