آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أثر الرضاعة الطبيعية في اختبارات الأطفال

أثر الرضاعة الطبيعية في اختبارات الأطفال

يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية لفترة أطول الأطفال على تحسن درجاتهم في امتحاناتهم، وفقاً لدراسة جديدة.

ووجدت دراسة أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لمدة عام على الأقل كانوا أكثر حصولاً بنسبة 38 بالمئة على علامات عالية في اختبار للغة الإنكليزية، مقارنة بالأطفال الذين لم يرضعوا رضاعة طبيعية.

وكان هؤلاء الأطفال أكثر قدرة بنسبة 39 بالمئة على الحصول على الدرجة العليا نفسها في الرياضيات.

ويحتوي حليب الثدي على أحماض دهنية متعددة غير مشبعة، يعتقد أنها تعزز نمو الدماغ.

ووجدت الدراسة، التي شملت ما يقرب من 5000 طفل في إنكلترا، أن أولئك الذين يرضعون من الثدي لمدة أربعة أشهر على الأقل كانوا أكثر قدرة بنسبة 12 بالمئة من الأطفال الذين لا يرضعون رضاعة طبيعية على اجتياز خمس شهادات على الأقل، بما في ذلك اللغة الإنكليزية والرياضيات.

وواجهت الدراسات السابقة بعض الانتقادات التي أشارت إلى أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لفترة أطول أكثر ذكاء، وهذا لأنها فشلت في مراعاة أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لفترة أطول يميلون إلى أن تكون لديهم أمهات أكثر تعليماً ورفاهية، وقد يكون أداء أطفالهن أفضل في المدرسة بسبب هذه المزايا.

لكن البحث الجديد وجد صلة بين نتائج الامتحانات والرضاعة الطبيعية حتى عند حساب الوضع الاجتماعي والاقتصادي للوالدين، بناء على وظائفهما ومستوى تعليمهما.

كما أخذ في الاعتبار ذكاء الأمهات، الذي تم اختباره من خلال اختبار مفردات للنساء مكونة من 20 كلمة.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادين الراسي تتعرض للضرب والكدمات

  كشفت الفنانة اللبنانية نادين الراسي، كواليس تحضيراتها لشخصية «رزان» التي تلعبها في مسلسلها الجديد «قلب أسود»، مشيرة إلى كثرة الضربات والتفاصيل المؤلمة التي تتعرض ...