آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أجهزة الماوس” الجديدة.. والفروق بينها

أجهزة الماوس” الجديدة.. والفروق بينها

تُعدّ “فأرة” الكمبيوتر أو “الماوس” بمثابة محرّك للجهاز، فهي تساعد المستخدم في التحكم بالشاشة وإعطاء الأوامر إلى الجهاز… تتعدد أنواع “الماوس” حسب الشركة المصمّمة لها، فهناك السلكيّة منها، وتلك التي تعمل بوساطة تقنية البلوتوث، واللاسلكيّة، ولكل نوع متطلبات عمل محددة. في الآتي، لمحة عن أنواع “الماوس” الجديدة.
أنواع جديدة من “الماوس”
MX MASTER 2S: صمّمتها الشركة للمستخدمين المحترفين، الذين يرغبون في إنجاز الأعمال بكفاءة، إذ تتيح “الماوس” المذكورة التحكّم في جهازي كمبيوتر، في آن واحد، مع نسخ المحتوى ولصقه بينهما، إلى جانب الميزات المتقدمة الأخرى والتصميم المذهل. تحتوي “الماوس” المذكورة على مستشعر جديد بدقة 4000 نقطة في البوصة، ليتتبع الأخير أي سطح تقريبًا، حتّى الزجاج.

Logitech MX Anywhere 2: هذه “الماوس” اللاسلكيّة المدمجة والقويّة، تسهّل العمل على المستخدم، سواء في المكتب أو المنزل أو المقهى، علمًا أنّها سلسة، وقابلة لتسيير ثلاثة أجهزة كمبيوتر في آن واحد، بما في ذلك التنقل ولصق النسخ بينها.
Microsoft Classic IntelliMouse: تحتوي “الماوس” على مميزات عدة، منها: الأزرار القابلة للتخصيص والمظهر الكلاسيكي المريح وإمكانيّة اتصال USB السلكي، وهي تواكب عبء العمل الصعب، حيث تعمل بمستشعر تبلغ دقته 3200 نقطة في البوصة. تمتلك “الماوس” 5 أزرار قابلة للبرمجة.
Anker Vertical Ergonomic Optical Mouse: هي مزوّدة بسلك، وتعرف بتصميمها المميز، وبتكلفتها “المتهاودة”.

Logitech G203: هناك مجموعة من أجهزة “الماوس” الخاصّة بالألعاب (أو الجيمينج) ذات الأسعار المعقولة، فهي تقدم أداءً مستقرًّا ومتسقًا في حزمة أنيقة، كما “الماوس” المذكورة التي تعمل بمستشعر Logitech في داخلها، بما يصل إلى 8000 نقطة في البوصة. “الماوس” مزوّدة بمفاتيح سريعة الاستجابة لضمان التشغيل السلس.
Razer’s Naga: هذه “الماوس” صغيرة الحجم ومريحة في التحريك اليدوي، ومزوّدة بمستشعر عالي الجودة وثلاثة مقابض إبهام قابلة للتبديل، مع مصفوفات أزرار مثالية للألعاب MOBA أو MMO أو الاستخدام العام.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روائح غريبة تسبب إزعاجًا لمستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الحديثة

في بادرة غير مألوفة، بدأ بعض مستخدمي أجهزة أبل وسامسونغ الجديدة يواجهون مشاكل تتعلق بظهور “روائح غريبة” أثناء استخدام أجهزتهم الجديدة التي تم إطلاقها في ...