آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أشخاص عليهم شرب الماء أكثر من غيرهم

أشخاص عليهم شرب الماء أكثر من غيرهم

كشف تقرير أن هناك فئات معينة من الناس، في مقدمتهم عشاق القهوة، يتعين عليهم شرب كميات كبيرة من الماء مقارنة بغيرهم للحيلولة دون الإصابة بالجفاف.

وقال التقرير: إن خبراء الصحة عادة ما يوصون الناس بشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، أي ما يعادل ليترين كحد أدنى، لكنه استطرد بالقول إن هذا لا ينطبق على الجميع، فهناك من يتعين عليهم تناول المزيد.

وعرج التقرير على أهمية الماء، بالقول: «يفقد الجسم الماء باستمرار طوال اليوم، غالباً عن طريق البول والعرق ولكن أيضاً عبر وظائف الجسم العادية مثل التنفس. لمنع الجفاف، تحتاج إلى الحصول على الكثير من الماء من الشراب والطعام كل يوم».

ولفت إلى أن كمية الماء الموصى بها تخضع لعدة اعتبارات، فالنساء مثلاً يوصين في فصل الصيف بشرب 11.5 كوباً (2.7 ليتر)، مقابل 15.5 كوباً (3.7 ليترات) للرجال.

ويشمل ذلك السوائل من الماء والمشروبات مثل الشاي والعصير ومن الطعام، حيث نحصل على 20 بالمئة من الماء في المتوسط من الأطعمة التي نتناولها.

كما يحتاج سكان المناطق الحارة أو الرطبة أو الجافة إلى المزيد من الماء، وكذلك إذا كنت تعيش في الجبال أو على ارتفاعات عالية، حسب التقرير.

وتابع: «إذا كنت تشرب الكثير من القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فقد تفقد المزيد من الماء من خلال التبول الزائد، وقتها قد تحتاج لتناول المزيد من الماء، وكذلك إذا كان نظامك الغذائي غنياً بالأطعمة المالحة أو الحارة أو السكرية».

وقال: إن المزيد من الماء ضروري أيضاً إذا كنت لا تأكل الكثير من الأطعمة المرطبة، التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الفواكه والخضراوات الطازجة أو المطبوخة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أغذية لا ينصح بها في الطائرة

  أكدت الدكتورة غالينا شينينا اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي أنه يجب على الشخص المسافر على الطائرة الامتناع عن تناول الشوكولا والحمضيات والفواكه الغريبة التي لم ...