آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها بالميكروويف

أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها بالميكروويف

حذرت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة ريما مويسينكو من أن موجات الميكروويف يمكن أن تؤثر بشكل خطير في بعض الأطعمة عند تسخينها وتحولها إلى مواد ضارة بالصحة.

وحذرت من تسخين بعض الأطعمة في أفران الميكروويف، مشيرة إلى أنه رغم سهولة هذا الأمر وسرعة تسخين الطعام، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يؤدي لعواقب سيئة لأن موجات الميكروويف تغير بنية الدهون.

ولفتت إلى أن تسخين الأطعمة التي تحتوي على دهون في الميكروويف يحمل الكثير من المخاطر على الصحة، لأنه يؤثر في الجزيئات ويمكن أن يغيّر التركيب الكيميائي للدهون، فمثلاً لا يمكن تسخين الحليب في الميكروويف، وهذا ينطبق أيضاً على حليب الأطفال. إذ إن الدهون الحيوانية في الحليب ستخضع لتغيّر كيميائي خطير.

وأضافت: إن الوجبات السريعة تحتوي على دهون متحولة، وعند تسخينها في أفران الميكروويف يمكن أن تصبح سامة، مشددة على أنه من الخطر بشكل خاص تسخين أطعمة الوجبات السريعة في الميكروويف. لأن الدهون الطبيعية تتحول إلى دهون متحولة عند تسخينها، وبالتالي تتحول إلى سموم. لكن الكربوهيدرات، مثل الخبز أو الحبوب الخالية من الدهون يمكن تسخينها في الميكروويف.

وشددت على أنه لا ينصح أيضاً بتسخين الأطعمة باستخدام أفران الغاز أو الكهرباء أكثر من مرة واحدة. لأنه عند تكرار عملية التسخين تنشطر جزيئات الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، أي إننا نحصل على طعام فقد جزئياً أو كلياً قيمته الغذائية. أي لا يحصل الجسم على أي فائدة من تناوله.

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختبار جديد يكشف عن السرطان خلال دقائق

تعد طرق الكشف عن مرض السرطان معقدة ومكلفة، وتستغرق وقتاً طويلاً للوصول إلى النتيجة النهائية، سواء كانت إجراء فحصٍ بالرنين المغناطيسي «MRI» أو الاستعداد لتنظير ...