آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » أطفال سوريون يقدمون لوحات تعبر عن تاريخ سورية وحضارتها في بيلاروس

أطفال سوريون يقدمون لوحات تعبر عن تاريخ سورية وحضارتها في بيلاروس

أقيمت في مقر المركز التعليمي الصحي الوطني البيلاروسي «مخيم زوبروناك» فعالية تحت عنوان «أمسية الصداقة السورية – البيلاروسية»، قدم فيها الأطفال السوريون المشاركون عدداً من اللوحات والفقرات الوطنية والتقليدية والتراثية التي تعبر عن تاريخ سورية وحضارتها وهوية التراث الوطني السوري.

 

وخلال الفعالية التي حضرها سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني أعرب الحضور عن إعجابهم باللوحات والفقرات التي أبدع بها أطفال هيئة التميز والإبداع السورية، الذين يشاركون في المعسكر الترفيهي الثالث الذي تنظمه جمهورية بيلاروس هذا العام للأطفال السوريين.

 

وتبادل الأطفال السوريون مع نظرائهم البيلاروسيين هدايا تذكارية، تعبيراً عن علاقات الصداقة التي نشأت بين أطفال البلدين، وعن شكر وتقدير الأطفال السوريين للمبادرة البيلاروسية الإنسانية باستضافتهم، والمستمرة منذ عام 2017.

 

ويعد هذا المعسكر الذي بدأ في العاشر من الشهر الجاري الثالث من نوعه الذي تستضيفه جمهورية بيلاروس، للأطفال السوريين لهذا العام، ويستمر لغاية الـ23 من آب، وذلك في إطار مبادرتها الإنسانية، حيث يشارك فيه 75 طفلاً وطفلة من هيئة التميز والإبداع، إضافةً إلى 6 مشرفين من الهيئة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديل مذكرة تفاهم بين وزارتي الصناعة والسياحة تتعلق بالحرف والمهن اليدوية التراثية

    وقع وزيرا الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار والسياحة المهندس محمد رامي مرتيني على تعديل مذكرة تفاهم تم توقيعها سابقاً بين الوزارتين العام الماضي، ...