آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » أعمال صيانة لرأس الشعلتين الغربية والشرقية وأقسام إنتاجية ومحطة القوى بمصفاة بانياس

أعمال صيانة لرأس الشعلتين الغربية والشرقية وأقسام إنتاجية ومحطة القوى بمصفاة بانياس

تجري مصفاة بانياس أعمال صيانة لرأس الشعلتين الغربية والشرقية والأقسام الإنتاجية ومحطة القوى، وذلك بجهود وخبرات وطنية من عمال المصفاة.

واطّلع وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور خلال جولته في المصفاة على المراحل التي تم إنجازها من أعمال الصيانة، جراء وجود اهتراءات وتشققات كبيرة في جسم رأس الشعلة، ما يشكل خطراً تشغيلياً كبيراً، استدعى تنفيذ عمليات صيانة عاجلة، نظراً للزمن التشغيلي الطويل دون عمرات صيانة سنوية بسبب الحصار الجائر وضرورة استمرار العمل، لتزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية.

وتزامنا مع صيانة الشعلات، تم إجراء عمليات صيانة واسعة في الأقسام الإنتاجية ومحطة القوى، التي عانت من صعوبات تشغيلية، نتيجة عدم جاهزية بعض الوحدات في التقطير والتحسين.

وأكد وزير النفط أن الهدف من الصيانة الحفاظ على مكونات وتجهيزات الشعلة وحمايتها وإعادة شروط العمل الفني إلى المعايير القياسية التشغيلية، ما يؤدي إلى تشغيل آمن لوحدات المصفاة، مع تحقيق الشروط البيئية العالمية واستمرار إنتاج المشتقات النفطية وتزويد السوق المحلية بها.

وأشار الدكتور قدور إلى أن جميع هذه الأعمال تمت بخبرات وطنية من عمال المصفاة الذين بذلوا أقصى ما يستطيعون من جهد لإنجاز أعمال الصيانة بأسرع وقت.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتكليف من الرئيس الاسد : محافظ طرطوس يقدّم التعازي برحيل اللواء علي الصالح

  بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد؛ قدّم محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اليوم التعازي بوفاة اللواء علي محمود الصالح في مبرة جامع الحمزة بقرية ...