آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » ألمانيا تعتزم تشديد قانون حمل السلاح خوفاً من انقلابات

ألمانيا تعتزم تشديد قانون حمل السلاح خوفاً من انقلابات

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيذر، اليوم ، عن عزم بلادها تشديد قانون حمّل الأسلحة، بسبب المخاوف المرتبطة بالانقلاب الذي تمّ التخطيط له في البلاد.

وقالت الوزيرة عبر «تويتر»: لقد «تمّ إلغاء وسحب تراخيص حمل السلاح مما لا يقل عن 1050 من مواطني الرايخ»، مشيرة إلى أنه «من الضروري توجيه أقصى ضغط ممكن من جانب السلطات، ولذلك سوف نشدّد قانون حمل الأسلحة قريباً».

وأضافت أنّ «الدولة في هذه الحالة لا تتعامل مع مجموعة من المسالمين، وإنما مع مشتبه بهم بالإرهاب».

وفي وقت سابق، أفاد مجلس وزراء ألمانيا أنّ 500 من المشتبه بقربهم من حركة مواطني الرايخ، ما زال بحوزتهم تصاريح حمل السلاح.

والأربعاء الماضي، أعلن مكتب المدعي العام الألماني، عن اعتقال 25 شخصاً للاشتباه في مشاركتهم أو دعمهم لمؤامرة الاستيلاء على السلطة في ألمانيا، كما جرت عمليات تفتيش في منازل 27 شخصاً آخر.

وجرت عمليات اعتقال لأفراد من التنظيم في الولايات الفيدرالية الألمانية بادن وأوكرتمبرغ، بافاريا، برلين، هيس، ساكسونيا السفلى، ساكسونيا، تورينجيا، كما جرت عملية اعتقال واحدة في النمسا، وأخرى في إيطاليا.

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...