آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » ألمانيا تواجه اسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا 2024

ألمانيا تواجه اسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا 2024

تستهل ألمانيا مشوارها في بطولة أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها العام المقبل أمام اسكتلندا في 14 يونيو حزيران المقبل في ميونيخ بعدما أجريت القرعة اليوم السبت وأوقعت إيطاليا حاملة اللقب مع إسبانيا في نفس المجموعة.

وأجريت قرعة البطولة، التي تقام بين 14 يونيو حزيران و14 يوليو تموز المقبل، في هامبورج، واحدة من عشر مدن ستستضيف المنافسات على أن تقام المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في برلين.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الأولى التي تضم أيضا المجر، التي لم تخسر خلال مشوارها في التصفيات، وسويسرا.

وتخوض إيطاليا حاملة اللقب غمار المجموعة الثانية الصعبة التي تضم إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وتغلبت إيطاليا بركلات الترجيح على إسبانيا بقبل النهائي في طريقها للفوز ببطولة أوروبا 2020، لكنها خسرت 4-صفر أمام المنتخب الإسباني في نهائي 2012. ووصلت كرواتيا إلى قبل نهائي النسخة الماضية من كأس العالم.

وتلعب فرنسا أمام هولندا من جديد، بعدما تواجهتا في التصفيات، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا النمسا وأحد الفرق التي ستتأهل عبر الملحق.

وفازت فرنسا على هولندا في اللقائين لتتصدر مجموعتهما بالتصفيات وتستهل مشوارها في البطولة بمواجهة النمسا في دوسلدورف.

ويتعين على هولندا الانتظار لنتيجة ملحق مارس آذار المقبل لمعرفة منافسها في مستهل مشوارها في البطولة. وتتنافس على المقعد المتبقي في المجموعة بولندا وويلز وفنلندا واستونيا.

ووقعت إنجلترا، التي خسرت نهائي النسخة الماضية، في المجموعة الثالثة إلى جانب الدنمرك وسلوفينيا وصربيا. وتستهل إنجلترا، التي احتاجت وقتا إضافيا للفوز على الدنمرك بقبل نهائي النسخة الماضية،أمام صربيا

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، تلعب بلجيكا أمام رومانيا وسلوفاكيا وأحد الفرق التي ستتأهل عبر الملحق إما إسرائيل أو البوسنة أو أوكرانيا أو أيسلندا.

وتضم المجموعة السادسة كلا من البرتغال وتركيا والتشيك وأحد الفرق التي ستتأهل عبر الملحق إما اليونان أو جورجيا أو قازاخستان أو لوكسمبورج.

وتأهلت ألمانيا، الفائزة باللقب ثلاث مرات، مباشرة إلى النهائيات بينما حجز 20 فريقا مقعدها في البطولة من خلال التصفيات. وسيكتمل عقد المشاركين بثلاثة منتخبات من خلال الملحق الذي يقام في مارس آذار المقبل.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة من مجموعات البطولة الست إلى دور الستة عشر رفقة أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثالث.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميسي يقود تشكيلة الأرجنتين في مباراتين وديتين قبل كأس كوبا أمريكا

أعلنت الأرجنتين اليوم الاثنين تشكيلة مؤلفة من 29 لاعبا بقيادة ليونيل ميسي لخوض آخر مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس كوبا أمريكا لكرة القدم لكن باولو ...