الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “أمازون” : تبتكر روبوتاً يعدّ أول إنسان آلي مستقل في العالم

“أمازون” : تبتكر روبوتاً يعدّ أول إنسان آلي مستقل في العالم

ابتكرت شركة “أمازون” العملاقة إنساناً آلياً (روبوتاً) جديداً يتوقع أن يحدث طفرة إضافية في عملياتها على الرغم من كونه ليس الأول في أسطول العاملين في الشركة ومخازنها، لكنه يتمتع بقدرات كبيرة وغير مسبوقة، ولا تتوافر لدى أقرانه في الشركة.

والروبوت الجديد الذي يحمل اسم “بروتوس” هو “أول إنسان آلي مستقل في العالم”، كما وصفته الشركة، وسوف ينضم إلى جيش العاملين لديها للمساعدة في عمليات التحميل والتنزيل ونقل البضائع وإدارة العمليات اللوجستية داخل مستودعاتها الكبرى.

وذكر تقرير نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أن “بروتوس” تم تصميمه لنقل العربات الكبيرة المملوءة بالحزم حول أرضية المستودع، لكن بينما يتعين على الروبوتات العادية الخاصة أن تعمل في منطقة محصورة بعيداً عن العمال البشر، كما نقلت الصحيفة عن شركة “أمازون” : فإن “بروتوس” سيكون قادراً على التجول بحرية في المستودع وبين العاملين البشر لأنه يستطيع تحسس من حوله والشعور بهم وتالياً يستطيع تجنبهم وعدم الاصطدام بهم أو إيذائهم، مضيفة: يبعث الروبوت شعاعاً أخضر أمامه أثناء تحركه ويتوقف إذا خطا عامل بشري أمام الشعاع، وعندما يصل الروبوت إلى وجهته، تسقط اللوحة المركزية لأسفل، وينزلق الروبوت للخارج، وينتقل إلى العربة التالية.

وقالت الشركة: تاريخياً، كان من الصعب دمج الروبوتات بأمان في المساحة المادية نفسها التي يستخدمها الأشخاص، و نعتقد أن “بروتوس” سيغير ذلك مع الحفاظ على الذكاء والأمان والتعاون، مضيفة: تم تصميم الروبوت ليتم توجيهه تلقائياً لأداء عمله والتنقل بين الموظفين، ما يعني أنه لا داعي لأن يكون محصوراً في مناطق محددة، لأنه يعمل بطريقة تعزز التفاعل البسيط والآمن بين التكنولوجيا والأفراد، ما يفتح نطاقاً أوسع من الاستخدامات الممكنة لمساعدة الموظفين.

وأشارت الشركة إلى أن رؤية “أمازون” تقوم على أتمتة معالجة العربات التي تحمل اسم (GoCart) في جميع أنحاء الشركة، ما يقلل من حاجة الأشخاص إلى نقل الأشياء الثقيلة يدوياً، والسماح لهم بدلاً من ذلك بالتركيز على عمل أكثر أهمية.

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد شهر على التصويت الأميركي بحظر تيك توك: «الانتقام» الصيني يطيح بواتساب

علي مرعي     تشهد العلاقة بين الولايات المتحدة والصين تصاعداً في التوترات التقنية والتكنولوجية، إذ أعلنت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين أخيراً عن قرارها ...