آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أمازون وميتا تلتزمان بعدم استغلال بيانات العملاء: هل هناك ضمانات؟

أمازون وميتا تلتزمان بعدم استغلال بيانات العملاء: هل هناك ضمانات؟

أعلنت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية أن شركتي “أمازون” و”ميتا” تعهدتا بتحسين ممارساتهما في مجال التجارة الإلكترونية والحفاظ على بيانات العملاء. هذا الإعلان جاء بعد قبول الهيئة للالتزامات التي قدمتها الشركتين، وهذا يمثل نهاية للتحقيقات التي فتحتها الهيئة في هذا الشأن.

كانت الهيئة التنظيمية تستهدف خصوصاً الممارسات المحتملة من جانب “أمازون” التي ربما تفضل مبيعاتها المباشرة على حساب التجار الخارجيين على منصتها.

وفي إطار هذه الالتزامات، اتخذت “أمازون” عدة تدابير تهدف إلى تعزيز المنافسة وتوفير فرص متساوية للبائعين المستقلين. منها منح البائعين المستقلين “فرصة عادلة” للترويج لمنتجاتهم عبر منصات “أمازون” وعدم استخدام بيانات البائعين المتنافسين للحصول على ميزة غير عادلة.

تحققت الهيئة البريطانية في عام 2022 لمعرفة ما إذا كانت “أمازون” في وضع مهيمن في المملكة المتحدة وما إذا كانت تسيء استخدام هذا الموقع. وقد تم استقبال هذه الإجراءات بإيجابية من جانب “أمازون” التي أعربت عن ترحيبها بهذا القرار.

من ناحية أخرى، قدمت “ميتا” التزامات مماثلة لهيئة مراقبة المنافسة البريطانية. وقد وقعت “ميتا” على تعهدات تمنعها من استغلال بيانات العملاء الذين ينشرون إعلانات على منصاتها للحصول على ميزة تنافسية، مما يسهم في تعزيز المنافسة وتحقيق توازن أكبر بين مختلف اللاعبين في سوق التجارة الإلكترونية.

وفيما يتعلق بالشركة “ميتا”، فتم فتح تحقيق في العام 2021 لتحديد ما إذا كانت قد حصلت على ميزة غير عادلة على منافسيها، خصوصاً الذين يقدمون خدمات الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت. وبموجب هذه الالتزامات، سيتمكن المنافسون لشركة “ميتا”، الذين يستخدمون منصاتها، من رفض استخدام أجزاء معينة من بياناتهم الإعلانية من جانب الشركة الأمريكية.

إن هذه الإجراءات تعزز الشفافية والمنافسة الصحيحة في سوق التجارة الإلكترونية، وتحمي حقوق البائعين والعملاء، وتعمل على تعزيز التنافس في هذا القطاع المهم.

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية الفلكية السورية ترصد رابع أقوى انفجار يطرأ على سطح الشمس

رصدت الجمعية الفلكية السورية اليوم انفجارا قويا طرأ على سطح الشمس وهو رابع أقوى توهج شمسي في دورتها 25 من حيث ذروة تدفق الأشعة السينية، بحسب ...