آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » (أنشودة أبي)… عمل غنائي يتحدث عن مكانة الأب في عيون صغاره

(أنشودة أبي)… عمل غنائي يتحدث عن مكانة الأب في عيون صغاره

تقديم مواد أدبية شعرية للأطفال تحمل قيما ورسالة إنسانية بصورة جاذبة هو ما تبحث عنه الكاتبة نوار الشاطر من خلال الأغنية التي أطلقتها مؤخراً تحت عنوان (أنشودة أبي).

الأغنية التي تم تصويرها بطريقة تحاكي أسلوب مجلات الأطفال تتحدث عن مكانة الأب في عيون صغاره وتعلقهم به كمثل أعلى وما يحفهم به من حنان ومحبة.

وخلال تصريح لـ سانا الثقافية تبين الشاطر أن هذا العمل الذي تم نشره على قناة التواصل الاجتماعي (يوتيوب) يأتي ضمن نشاطاتها في الكتابة للطفل وتمهيداً لمشروعها القادم بإصدار ديوان شعري مخصص للأطفال.

الأغنية التي لحنها تحسين عباس وغناها الطفل وريث تحسين ووزعها جبار السماوي تحقق رغبة عند مؤلفتها الشاطر في تقديم أعمال غنائية للصغار ضمن إطار قصصي برسوم جذابة للتفاعل معها.

وتوضح الشاطر أن ما دفعها للتفكير بهذا الخيار معاناتها كأم من إيجاد قصص على اليوتيوب مناسبة لأطفالها فكان ما تجده غالبا قصصا مأخوذة من الغرب ومترجمة أو مدبلجة بلغة عربية ركيكة لا تخدم غرضاً تربوياً أو منهجياً معربة عن أملها بأن تكون هذه الأغنية مقدمة لسلسلة أعمال تلبي هذه الناحية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد عبده يكشف عن تجربته في مواجهة سرطان البروستاتا وتحسن حالته الصحية

المطرب السعودي الشهير محمد عبده يروي تجربته الشخصية في مواجهة مرض سرطان البروستاتا، حيث كشف عن خضوعه لبرنامج علاج مكثف أدى إلى تحسن كبير في ...