آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » “أنصار الله” تعلن عن عملية عسكرية بدفعة كبيرة من المسيّرات ضد “أهداف حساسة” بإيلات وتؤكد استمرار العمليات ضد إسرائيل حتى يتوقف “العدوان” على غزة.. ومحادثات بشأن “عمليات” البحر الأحمر تحت رعاية عُمان

“أنصار الله” تعلن عن عملية عسكرية بدفعة كبيرة من المسيّرات ضد “أهداف حساسة” بإيلات وتؤكد استمرار العمليات ضد إسرائيل حتى يتوقف “العدوان” على غزة.. ومحادثات بشأن “عمليات” البحر الأحمر تحت رعاية عُمان

أعلنت جماعة “انصار الله” اليمنية، السبت، تنفيذها عملية عسكرية بدفعة من المسيّرات، على “أهداف حساسة” في منطقة إيلات، جنوبي إسرائيل.
جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، نشرته حسابات الجماعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال سريع، “نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش (الاسم العربي لإيلات) جنوب فلسطين المحتلة، بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة”.
وأضاف أن العملية انتصار للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة.
وحتى الجمعة، خلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.
وأكد سريع، استمرار عمليات انصار الله ضد إسرائيل حتى يتوقف “العدوان” على سكان قطاع غزة.
وحتى الساعة 11:30 (ت.غ) لم يصدر أي تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي بشأن بيان “الحوثي”.
والجمعة، أعلنت الجماعة استهداف سفينتي حاويات في البحر الأحمر (إم إس سي ألانيا، وإم إس سي بالاتيوم) “بصاروخين بحريين مناسبين”، قالت إنهما كانتا متجهتين لإسرائيل، بعد “رفض” طاقميهما الاستجابة لنداءات ورسائل تحذيرية.

من جهته، قال متحدث باسم الجماعة في اليمن اليوم السبت إن الجماعة تجري محادثات بوساطة سلطة عمان مع “أطراف دولية” بشأن “العمليات” المستمرة في البحر الأحمر وبحر العرب.

وأكد المتحدث محمد عبد السلام أن “أنصار الله” سيواصلون استهداف السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى إسرائيل حتى “وقف العدوان ورفع الحصار” عن غزة.

وتوعدت الجماعة مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، “تضامنا مع فلسطين”، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.
وخلال الأسابيع الماضية، نفذت الجماعة اليمنية عدة هجمات ضد سفن تبحر في البحر الأحمر، بذريعة أنها متوجهة لإسرائيل، كان أبرزها في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما أعلنت الاستيلاء على سفينة الشحن “غالاكسي ليدر”، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيليون يحتجون على كلمة نتنياهو ويغادرون اعتراضا على مضمونها ويهتفون ضد وزرائه ويشتمونهم ويهتفون “ارحلوا أيها المجرمون

هتف إسرائيليون ضد وزراء حكومتهم بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وغيرهم خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود القتلى منذ ...