آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » أهلنا بالجولان المحتل في ذكرى الجلاء: الحق لا بد سيعود لأهله والنصر قريب

أهلنا بالجولان المحتل في ذكرى الجلاء: الحق لا بد سيعود لأهله والنصر قريب

أحيا أهلنا في الجولان السوري المحتل الذكرى الـ 78 لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية بوقفات في ساحات القرى واحتفالية في ساحة سلطان باشا الأطرش وسط بلدة مجدل شمس.

 

وأفاد مراسل سانا في الجولان المحتل بأن المشاركين في الوقفات بساحات القرى رفعوا علم الوطن وصور قادة الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي وصور السيد الرئيس بشار الأسد ثم توجهوا إلى ساحة سلطان باشا الأطرش لإحياء الاحتفال، مؤكدين في كلماتهم على أهمية مسيرة الجلاء التي كتبها الأجداد بدمائهم، حيث قدموا الكثير من الشهداء في سبيل استقلال سورية ليتوارث الأبناء قيم الكرامة والإباء ويواصلوا مسيرة النضال دفاعا عن الأرض ويقدموا المزيد من الشهداء بمواجهة المحتل الصهيوني.

 

نواف البطحيش في كلمة أبناء الجولان أكد أن الدماء التي تسري في عروق أهالي الجولان امتداد لدماء الأجداد التي رسمت الجلاء ولمسيرتهم الوطنية في الدفاع عن الأرض والعرض، حيث إن الأجداد ضحوا في سبيل استقلال سورية، والأحفاد اليوم يدافعون عن سورية ووحدتها.

 

جاد الكريم ناصر أوضح أن الجولان العربي السوري يواجه اليوم محاولات المحتل لتهويده، وأن أبناءه الأبطال مستمرون بمواجهة مخططاته وسيسقطونها واحدا تلو الآخر حفاظا على هوية الجولان العربية السورية وعلى ترابه الطاهر.

 

الأسير المحرر بشر المقت قال: إن ذكرى الجلاء العطرة تمر اليوم والعالم والشرق الأوسط يعيش مخاض ولادة انتصار جديد بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ويؤكد أن الحق لا بد أن يعود لأهله وأن فجر النصر بات قريباً في جلائنا الأكبر بتحرير جولاننا.

 

واختتم الاحتفال فعالياته بالنشيد العربي السوري.

 

عطا فرحات

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه يدعو لاحترام حقوق الدول المتشاطئة بالأنهار الدولية وفق القانون الدولي

دعا مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه الذي اختتم أعماله اليوم بمشاركة سورية إلى تعزيز التعاون الدوليفي أحواض الأنهار المشتركة وفق مبادئ القانون الدولي، واحترام حقوق ...