آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أوروبا: نحتاج إلى مليارات الدولارات لمواجهة خطط أمريكا لدعم التكنولوجيا النظيفة

أوروبا: نحتاج إلى مليارات الدولارات لمواجهة خطط أمريكا لدعم التكنولوجيا النظيفة

أعدت المفوضية الأوروبية مجموعة من الأفكارا لتمويل الرد على قانون خفض التضخم الأمريكي المثير للجدل البالغ قيمته 369 مليار دولار في مسودة خطة اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين.

وينص البرنامج الأمريكي على ضخ استثمارات بمليارات الدولار في مجال حمالة المناخ ويقصر الإعانات والإعفاءات الضريبية على الشركات التي تستخدم منتجات أمريكية أو الشركات التي تقوم بالإنتاج في الولايات المتحدة. وقد قوبل البرنامج بكثير من الانتقاد في أوروبا حيث يتخوف الأوروبيون من حدوث أضرار لشركاتهم المحلية.

وبحسب خطة المفوضية الأوروبية ،فإن “عصر الوقود الأحفوري الرخيص قد انتهى الآن” ، وأشارت إلى أن هناك حاجة إلى استثمار 170 مليار يورو (185 مليار دولار) في مزارع الرياح والألواح الشمسية بحلول عام 2030 حتى تتمكن تلك الصناعة من المنافسة.

وتتضمن المسودة مجموعة من الخيارات أمام الاتحاد الأوروبي لدعم تكنولوجيات الطاقة النظيفة – التي تركز على أموال التكتل الحالية وقواعد المساعدات الحكومية المخففة – لدرء خطر انتقال صناعة التكتل إلى أمريكا أو الصين ، حيث تغريها الإعانات والإعفاءات الضريبية.

ويتعين على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إعادة توظيف أموال التعافي من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) لتشمل الإعفاءات الضريبية للاستثمارات التجارية في مشاريع التكنولوجيا النظيفة مثل المضخات الحرارية وطاقة الهيدروجين.

وبحسب المسودة، فإنه يتعين أن يسير إصدار التصاريح بشكل أسرع جنبا إلى جنب مع دعم الدولة لهذه المشاريع.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدراك البشر للوقت يتأثر بخصائص الصورة

تؤثر خصائص معينة للصورة على إدراك الوقت لدى البشر الذين ينظرون إليها، وفقا لدراسة علمية نشرت الاثنين في مجلة “نيتشر”، تشير أيضا إلى وجود صلة ...