آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إخلاء مبنيين بريف الدريكيش لوجود تشققات وانزياح بالبناء جراء الزلزال

إخلاء مبنيين بريف الدريكيش لوجود تشققات وانزياح بالبناء جراء الزلزال

أخلى مجلس بلدة حمين في ريف الدريكيش بمحافظة طرطوس اليوم مبنيين من السكان لكونهما غير آمنين، وذلك حرصاً على سلامة قاطنيهما.

وذكر رئيس مجلس بلدة حمين أحمد معلا في تصريح لمراسلة سانا أن المجلس بالتعاون مع لجنة السلامة العامة وجدا أن الحالة الفنية لمبنيين سكنيين غير آمنة، وهما غير مؤهلين للسكن إلى أن يتم تدعيمها، وسيتم غداً تنظيم الضبوط اللازمة لذلك.

وكشف معلا أن أحد الأبنية مؤلف من طابق واحد والثاني مؤلف من ثلاثة طوابق وتسكنه أربع عائلات، داعياً إلى توخي الحذر وأخذ الحيطة من الاقتراب من الأبنية الآيلة للسقوط وإبلاغ لجنة السلامة العامة بأي بناء تعرض لتصدعات وتشققات من أجل إجراء الكشف اللازم ومن أجل السلامة العامة.

بدوره أوضح رئيس لجنة السلامة العامة بالدريكيش المهندس سمير أسعد أنه خلال إجراء مسح على المدارس في المنطقة لكون لها الأولوية، وعلى الأبنية المتصدعة، وبناء على اتصالات من مجلس بلدة حمين والأهالي تم الكشف من قبل لجنة على البناءين، وتبين وجود تصدعات وتشققات بالجدران والعواميد وانزياح بالبناء، وأنهما يحتاجان إلى التدعيم بشكل مباشر حتى يصبحا جاهزين للسكن، مضيفاً إنه تم توجيه رئيس مجلس البلدة بضرورة إخلاء البناءين وعدم العودة إليهما إلا بعد التدعيم.

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة   افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام ...