آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » إذاعة «النور»: برمجة تلبّي جميع الأذواق

إذاعة «النور»: برمجة تلبّي جميع الأذواق

 

لا تقتصر البرمجة الرمضانية على التلفزيونات. للراديو حصة أيضاً. أعمال منوّعة بين الاجتماعي والسياسي والديني، تقدّمها «إذاعة النور» في رمضان 2023. تحافظ الإذاعة على برامجها السياسية والإخبارية، إلى جانب باقة من المشاريع الاجتماعية والدينية المستوحاة من أجواء رمضان، مع التركيز هذه السنة على الشقّين التنموي والإرشادي في لبنان بسبب الأوضاع الصعبة التي تمرّ بها البلاد، بالإضافة إلى برامج تحثّ الناس على المساعدة والتكافل الاجتماعي.

 

في هذا السياق، يلفت مدير العلاقات العامة في «إذاعة النور»، خضر رسلان، في حديث مع «الأخبار» إلى أنّ برمجة الإذاعة منسجمة مع أجواء شهر رمضان، وتتنوّع بين المسلسلات والبرامج الدينية، مع مروحة من المشاريع الإذاعية الترفيهية والفنية، فضلاً عن تحقيقات فقهية وثقافية.

ad

 

ويشير رسلان إلى أنّ البرامج متعدّدة وتلبي الأذواق كافة، أبرزها برنامج «كريم يا رمضان» (إعداد وتقديم فاطمة الخنساء وحسن عوض) الذي يبث من الإثنين إلى الجمعة (س: 12:00). البرنامج اجتماعي يشكّل صلة وصل بين أصحاب الأيادي البيضاء والمواطنين، لتقديم الدعم المهني والمادي على مستوى المشاريع والأفكار التي يمكن تلقّفها من قبل القطاعات والبلديات.

كذلك، تبث الإذاعة سهرات ثقافية وفنية، من بينها «سهرة حروف العز» التي تقدمها ميرنا الزين (الاثنين 22:00)، وتستكمل الحديث عن الذكرى الـ 40 لتأسيس المقاومة. لقاءات تتخللها حوارات مع شخصيات إعلامية وثقافية عايشت تجربة العمل المقاوم، من البدايات «إلى التحرير والانتصارات». في هذا السياق، يقدّم عدي الموسوي سهرة «في ظلال الغياب» (الأربعاء بعد موجز الساعة العاشرة مساءً) التي تتناول في كل حلقة شخصية مرموقة غيّبها الموت.

ad

 

وهناك أيضاً برنامج «في تلاوته نور» الذي يقدمه القارئ حسين حمدان (يومياً ــ س: 14:50). وهو عمل إذاعي يبرز معاني بعض المفردات والآيات القرآنية.

ويلفت رسلان إلى أنّ الإذاعة تبثّ مشاريع درامية، منها المسلسل الكوميدي الساخر «كل يوم حكاية» (إنتاج الإذاعة السورية) من أرشيف النجم السوري دريد لحام.

كذلك، تبثّ الإذاعة التي تأسّست عام 1988، مسلسل «كليم الله» بموسمه الثاني، وهو دراما تاريخية تتحدّث عن سيرة النبي موسى بن عمران. العمل ديني أنتجته الإذاعة اللبنانية هذا العام بحلقات جديدة كتبها عدي الموسوي، وتعرض يومياً (س: 16:30)، بالإضافة إلى حزمة برامج أخرى مستوحاة من أجواء رمضان.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلم على حافة المستحيل: تحية إلى طلال سلمان بذكرى تأسيس “السفير”

بمناسبة الذكرى الــ 50 لصدور العدد الأول من جريدة “السفير” اللبنانية، إستضافت الأخيرة فعالية تحية لمؤسسها طلال سلمان.. ماذا جاء فيها؟   ميشلين مبارك   ...