آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » إسدال الستارة على الأولمبياد الشتوي الصين 2022 بتتويج النرويج … بريطانيا تحفظ ماء وجهها بذهبية الكيرلنغ والصين تحافظ على المركز الثالث

إسدال الستارة على الأولمبياد الشتوي الصين 2022 بتتويج النرويج … بريطانيا تحفظ ماء وجهها بذهبية الكيرلنغ والصين تحافظ على المركز الثالث

محمود قرقورا

الإثنين, 21-02-2022

اختتم الأولمبياد الشتوي 2022 أمس الأحد بعدما ترك انطباعاً جيداً لما تمتلكه الصين من إمكانية فخمة للنجاح، فدوّن التاريخ أن بكين أول عاصمة في التاريخ تستضيف الأولمبياد الصيفي والشتوي بآن معاً، فأعلن أمس رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ رسمياً ختام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها العاصمة الصينية وشارك فيها 2911 رياضياً من 91 دولة، وجاء إعلان باخ خلال حفل الختام الذي أقيم على أرضية ملعب عش الطائر واستمر قرابة الساعتين وشهد العديد من اللوحات الفنية الرائعة.

وقبل الختام جرى التنافس على خمس ميداليات ذهبية في اليوم الأخير تنازع عليها كل من النرويج البطلة بامتياز وألمانيا والنمسا وفنلندا وبريطانيا العظمى التي حققت ميداليتها الذهبية الوحيدة.

وهكذا نكون قد شهدنا التنافس على 109 ميداليات ذهبية واستطاع 23 بلداً تحقيق ميدالية ذهبية على الأقل، ومع ختام منافسات أمس وخلال حفل الختام تم تسليم العلم الأولمبي للجنة الأولومبية الإيطالية التي ستستضيف النسخة الخامسة والعشرين عام 2026 وسنكون معكم في عدد الغد مع تفصيل الميداليات كاملة.

وهاكم تفاصيل الميداليات الخمس أمس مع جدول الترتيب النهائي:

الزلاجات رباعي الرجال

توّج الألماني فرانشيسكو فريدريش الفائز بذهبية زوجي الرجال بمنافسات الزلاجات بذهبية رباعي الرجال محققاً ثنائية جديدة بعد أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 وليرفع عدد الألقاب التي فازت بها بلاده على حلبة يانكينغ إلى تسعة من أصل 10، وعادل فريدريش مع 4 ألقاب أولمبية الرقم القياسي لمواطنه أندريه لانغه، كما بات فريدريش رابع سائق في التاريخ بعد الأميركي بيلي فيسك (1928 و1932) وماينهارد نيمر من ألمانيا الشرقية سابقاً (1976 و1980) وأندريه لانغه (2002و2006) يحرز ذهبية الفئة الملكة لمسابقة الزلاجات مرتين توالياً، وذهبت الفضية لألمانيا والبرونزية لكندا.

التزلج الريفي 30 كم سيدات

توجت النرويجية تيريز يوهاو بالذهبية في مسابقة التزلج الريفي الحر لمسافة 30 كم، وحلت الأميركية جيسي ديجينز ثانية وأحرزت الفنلندية كيرتو نيسكانين البرونزية، والميدالية هي الأخيرة في مسيرة النرويج الرائعة.

الهوكي على الجليد للرجال

أحرز المنتخب الفنلندي للرجال ذهبية الهوكي على الجليد للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على اللجنة الأولمبية الروسية (2/1) في اليوم الأخير من الألعاب، وكان المنتخب السلوفاكي توج السبت بالبرونزية عقب تغلبه على السويد 4/صفر.

التزلج على المنحدرات الجليدية فرق مختلط

حازت النمسا الذهبية بعدما تغلبت على ألمانيا في المباراة النهائية في التزلج على المنحدرات الجليدية للفرق المختلطة، وسجل المتزلجون النمساويون الأربعة أفضل توقيت بلغ 48.27 ثانية للفوز، بينما حصلت ألمانيا على الفضية بزمن قدره 48:46 ثانية، وفازت النرويج بالبرونزية.

كيرلنغ السيدات

فازت بريطانيا بالميدالية الذهبية بعد تفوقها على اليابان بنتيجة 10/3 وهذه هي أول ميدالية ذهبية لبريطانيا في هذه الدورة من الألعاب الأولمبية الشتوية، وكانت كندا قد حققت البرونزية بتجاوزها أميركا.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيتي يحافظ على لقب البريميرليغ وغوارديولا يواصل التحليق

| محمود قرقورا   أسدلت الستارة أمس على مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز موسم 2023/2024 وجاءت النهاية كما يشتهي المدرب الإسباني غوارديولا ولاعبوه فبقي اللقب في ...