آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إعادة ضخ المياه إلى الأحياء الشرقية بالحسكة بعد انقطاع دام نحو ثلاثة أشهر جراء ممارسات الاحتلال التركي

إعادة ضخ المياه إلى الأحياء الشرقية بالحسكة بعد انقطاع دام نحو ثلاثة أشهر جراء ممارسات الاحتلال التركي

2021-09-14

الحسكة-جوان حزام

قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة مساء امس بإعادة ضخ المياه إلى الأحياء الشرقية من مدينة الحسكة بعد انقطاع دام نحو ثلاثة أشهر.

وفي تصريح لمراسل سانا بين محافظ الحسكة غسان خليل أن ضخ المياه بدأ مساء اليوم إلى أحياء المدينة الشرقية “العزيزية والصالحية وحي الطلائع وخشمان والمفتي” بعد انقطاع طويل للمياه نتيجة ممارسات الاحتلال التركي وتعمده إيقاف تشغيل محطة علوك وحرمان أكثر من مليون مواطن من مياه الشرب.

ولفت المحافظ إلى أنه تم تشغيل 14 بئراً و4 مضخات أفقية في مشروع علوك بعد تغذيتها بالكهرباء القادمة من محطة كهرباء الدرباسية مشيراً إلى أن المؤسسة تقوم بضخ المياه إلى أحياء المدينة وفق ترتيب جدول تقنين المياه السابق.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي أوقفت منذ احتلالها مدينة رأس العين محطة مياه علوك أكثر من 28 مرة وقامت بحرمان الأهالي من مصدر المياه الوحيد في المدينة.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...